الرئيسية / توريزم نيوز / رئيس لجنة السياحة بالبرلمان:تشريعات القطاع على أجندة الأولويات

رئيس لجنة السياحة بالبرلمان:تشريعات القطاع على أجندة الأولويات

تعهد النائب عمرو صدقي، بعد فوزه بالتزكية برئاسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بأن تتم إدارة عمل اللجنة بشكل جماعي، مشيرا إلى أنه حريص على التنسيق والتشاور مع جميع أعضائها.

وقال “صدقى” ان اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لوضع خطتها، مؤكدا أن دور الانعقاد الرابع سيشهد أجندة تشريعية مزدحمة وهامة تقع على عاتق البرلمان، وأن لديه اجندة تشريعية مهمة لصالح قطاع السياحة المصرية، وسيهتم بشكل رئيسي بحزمة تشريعات تخص القطاع.وأوضح أن القطاع السياحى وصل إلى مرحلة يجب أن تتمن تعديلات تطال القوانين القديمة، وعلى سبيل المثال وليس الحصر فقانون السياحة لم يتم إدخال أية تعديلات عليه منذ عام 1968 وهى تشريعات عفا عليها الزمن فى الوقت الذى نعيش فيه اليوم عصر السياحة الإليكترونية”.

وأشار النائب عمرو صدقى الى أنه أيضا لابد أن يكون لدينا قانون لتنظيم السياحة الصحية خلال الفترة المقبلة، والتى تستلزم توضيح العلاقة بين وزارتي السياحة والصحة في مصر، لافتا إلى أن القانون جاهز للمناقشة ومقدم ومحال للجان النوعية المختصة.

واستطرد بأن اللجنة تهتم بالتنسيق مع وزيرى السياحة والطيران المدني وغيرهما من الوزراء وبما يكفل إيجاد حلول عاجلة للمشكلات والازمات التى يعانى منها قطاع السياحة ، مشددا على أن السياحة هى الحل الرئيسى لأى مشكلة نواجهها وعوائدها هامة للشارع المصري، وهو ما يستلزم توعية المواطن بأن السياحة لا تخص المجال فقط، بل من أجل مصلحة المواطن أولا.

كما أكد ضرورة الاهتمام خلال الفترة المقبلة أيضا، بمشروع مسار العائلة المقدسة، مقترحا تنظيم جلسات مع نواب الدوائر؛ لمعرفة أسباب صعوبة تنفيذ هذا المشروع بمحافظات بعينها، وكيفية العمل على توعية المواطنين بتقبلها؛ لما لها من عائد عليهم وتطوير محافظتهم، كما أنه سيسهم فى إحداث هجرة عكسية للمحافظات من خلال فتح مشاريع صغيرة واستثمارية بها، خاصة وأنه سيكون لأول مرة لدينا سياحة بمنطقة الدلتا.

وأوضح أنه من الضرورة أيضا تنظيم جلسات حوار مجتمعى مع الشركات السياحية لحل مشاكل الحج والعمرة، بجانب كيفية استغلال الجاليات المصرية ورموزنا بالخارج بمختلف دول العالم للتسويق لمصر واعتبارهم سفرائنا هناك.

وشدد على أن القطاع السياحى بحاجة إلى إعادة النظر فى الضرائب التى فرضت مؤخرا على القطاع الفندقى، بما يتواكب مع متطلبات الدولة الخاصة بإيجاد موارد، ويتواءم أيضا بما لا يقضى على صناعة السياحة، مؤكدا ان الترويج للسياحة المصرية حتى تستعيد مكانتها المرموقة على الساحة العالمية؛ يحتاج الى سياسات واساليب جديدة وغير تقليدية.

وقال النائب ان لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب لديها مجموعة مهمة من النواب الخبراء فى قطاع السياحة والذين يمتلكون خبرات واسعة قادرة على وضع رؤى واستراتيجيات متعددة تكفل صياغة مجموعة من التوصيات والاقتراحات التى تؤدي إلى خروج مصر من كبوتها السياحية وتحقيق النجاح فى استعادة المكانة الكبيرة والمرموقة لها على خريطة السياحة العالمية، خاصة ان القطاع يحظى باهتمام كبير وغير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وطالب صدقي، البرلمان والحكومة وجميع مؤسسات الدولة، خاصة العاملة فى مجال السياحة باستغلال هذا الاهتمام من القيادة السياسية بقطاع السياحة، خاصة ان مصر اصبحت تمتلك المقومات السياحية والاثرية التى تمكنها ان تكون واحدة من اهم دول العالم فى جذب السياحة العالمية.

شاهد أيضاً

مصر تتطلع لنهضة في السياحة تتواكب مع التقدم في شتى مجالات1

مصر تتطلع لنهضة في السياحة تتواكب مع التقدم في شتى مجالات

كتبت – مروة السيد : قال الدكتور عبد الناصر ياسين، عميد كلية الآثار بجامعة سوهاج …