الرئيسية / قضايا الساعة / تعرف على تحضيرات 5 وزراء لملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

تعرف على تحضيرات 5 وزراء لملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

جنوب سيناء – توريزم دايلى نيوز

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور خالد عناني وزير الآثار، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصرين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب وممثلي الأزهر والأوقاف والكنائس المصرية بأحد الفنادق بالقاهرة لاستعراض تفاصيل “ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي”، والذي يقام بمدينة سانت كاترين يومي 18 و19 أكتوبر الجاري، تحت رعاية رئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون مع وزارات الأوقاف والسياحة والثقافة والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة والآثار والشباب والرياضة والهجرة واللجنة الدينية بمجلس النواب.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر، إنه اختار يوم الجمعة خصيصا لتكون صلاة الجمعة من مدينة سانت كاترين حيث يرفع أذان الجمعة وتدق أجراس الكنيسة في نفس الوقت تحت شعار “هنا نصلي معا” مؤكدا أن الرسالة الموجهة للعالم أجمع هي رسالة السلام للعالم من مدينة سانت كاترين.

وأوضح المحافظ، أنه جرى تخصيص 3 طائرات لنقل الضيوف المشاركين في الملتقى من القاهرة إلى سانت كاترين والعودة بعد انتهاء الملتقى.

وقال وزير الأوقاف إن اللواء خالد فودة استطاع خلال السنوات القليلة الماضية تحويل جنوب سيناء ووضعها في مكانتها العالية حيث ازدهرت بها سياحة المؤتمرات.

ودعا “جمعة” وزير الرياضة بتوجيه الدعوة للشباب لزيارة الأماكن المقدسة في سانت كاترين، لافتا إلى أنه تم توجيه الدعوة لسفراء بعض الدول لإرسال رسالة إلي العالم أن مصر تحتضن جميع الأديان وتدعو للسلام العالمي.

وقال وزير الآثار أنه تأكد حضور 15 سفير لدول مختلفة تلبية لدعوة محافظ جنوب سيناء، موضحا أنه جار تطوير مدينة سانت كاترين والدير الذي يحتوي على ثاني أقدم مكتبة في العالم بعد مكتبة الفاتيكان بالإضافة لرفع مستوى الخدمات المقدمة لزائري كاترين.

وقدمت وزير الهجرة الشكر لمحافظ جنوب سيناء الشكر على دعوته الكريمة لحضورها المؤتمر العام الماضي وحرصه على تطوير سانت كاترين خاصة وجنوب سيناء عامة مؤكدة على حضور مشاركين من خارج مصر لبعث رسالة سلام للعالم،

وأشارت وزيرة الهجرة الي أن اختيار سانت كاترين كمدينة لبعث رسالة السلام منها لما تتمتع به من وجود جسد القديسة كاترين والشجرة المقدسة والكنيسة والمسجد مما جعله اختيارا موفق جدا لتوجيه تلك الرسالة للعالم.

وقدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للمحافظ بصفته مواطنا مصريا أولا قبل أن يكون وزيرا لوضع جنوب سيناء وخاصة شرم الشيخ علي خريطة السياحة العالمية بفضل جهوده المبذولة ومشاركته الفعالة، مشيرا إلى أن كل الأديان السماوية تدعو إلى السلام.

وأعلن وزير الشباب والرياضة، مشاركة أوركسترا الوزارة في الحفل الفني مع فقرات فنية وإنشاد ديني وترانيم بالإضافة لفنانين شباب لرسم لوحات فنية وختم كلمته: “ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين” من القرآن الكريم، و”المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة” من الإنجيل.

وفي كلمة الدكتور أسامة العبد: شكر المحافظ لجهوده الكبيرة وقال إن الرسالة الأولى كانت من السيد رئيس الجمهورية بشأن تجديد الخطاب الديني لافتا الي أنه تم إقامة العديد من المؤتمرات في هذا الشأن .

وأوضح أن مؤتمر كاترين يدعو إلي المودة والمحبة للقضاء على الإرهاب حيث يصلي المسلم في المسجد ويصلي المسيحي في الكنيسة في نفس الوقت ودعي في كلمته بمخاطبة الغير لتصحيح مفهوم الدين الإسلامي

وشكر ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المحافظ لجهوده المبذولة مؤكدا أنه سوف يدعو ممثلي كل الأديان السماوية وغير السماوية لحضور المؤتمر لإرسال رسالة سلام للعالم مشيرا ان سيناء تحت السيطرة المصرية الكاملة،د ومصر تحارب التطرف واِلإرهاب.

وأوضح أن شعار” هنا نصلي معا” من أجل تجديد الخطاب الديني مشيرا الي أن الهيئة قامت بمخاطبة الوزارات ووسائل الإعلام الأجنبية وأكثر من 40 مراسل أجنبي لتغطية المؤتمر.

ورحب القس إفرايم وكيلا عن دير سانت كاترين بتشريف الضيوف وزيارة دير سانت كاترين مع قيامهم بشرح كامل عن القديسة كاترين موضحا أن دير سانت كاترين كان ومازال في العهدة المحمدية للحفاظ عليه وحمايته وقدم الشكر للمحافظ لجهوده في تنمية وتطوير سانت كاترين.

وقال هاني عزيز رئيس جمعية محبي مصر السلام، إن الجمعية ستشارك بتدشين موقع إلكتروني لجميع أنواع السياحة الدينية والثقافية والأثرية وسياحة المؤتمرات، بالإضافة لإصدار مجلة بثلاث لغات عن الملتقى .

وشكر القس إيهاب سمير راعي الكنيسة الإنجيلية بشرم الشيخ، الجميع بالأخص المحافظ اللواء خالد فوده وأوضح أن هذا الملتقى في غاية الأهمية لإرسال رسالة سلام، قائلا: “أن الرب كلم سيدنا موسي من عند شجرة العتيقة المقدسة لأن هذه أرض مقدسة ونحن مصريين ولن يفصلنا أحد.

شاهد أيضاً

إتحاد الغرف يطالب العاملين بالمشروعات السياحية سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

إتحاد الغرف يطالب العاملين بمشروعات السياحة سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

كتب – أحمد رزق : طالب إتحاد الغرف السياحية جميع العاملين بالقطاع السياحي بمختلف منشأته …