الرئيسية / تكنوترافيل / لجنة التفتيش على المطارات تشيد ببرج العرب

لجنة التفتيش على المطارات تشيد ببرج العرب

أشادت لجنة التفتيش  على المطارات المصرية بالاجراءات المعمول بها فى مطار برج العرب بالاسكندرية حيث بدأت اللجنة أعمالها فعليا نهاية الأسبوع الماضي لرصد أوجه القصور بالمطارات ، بزيارة .

قالت مصادر بوزارة الطيران المدني فى تصؤيحات صحفية  إن اللجنة المكونة من 6 أشخاص تابعين للشركات القابضة، تفقدت صالات السفر والوصول داخل مباني ركاب المطار، فضلا عن مراجعة الإجراءات المتبعة، والخدمات المقدمة للركاب داخل المطار.

أوضحت المصادر، أن اللجنة أشادت بالجهود المبذولة داخل المطار ، من قبل العاملين به، في ظل الأعداد الكبيرة من المسافرين على المطار الذي يعد الأكبر في التشغيل بعد مطار القاهرة الدولي مشيرة الى أن أبرز الملاحظات التي أخذتها اللجنة في عين الاعتبار، هي كثافة التشغيل داخل المطار وزيادة أعداد المسافرين ، وخاصة في أوقات المواسم من الإجازات والحج والعمرة، مشيرة إلى أن العاملين بالمطار يقدمون خدمة على أكمل وجه في ظل إمكانيات لا تستوعب الكم الهائل من حركة السفر.

اكدت المصادر أن مطار برج العرب كان مقررا له أن يستوعب مليون راكب سنويا فقط الا انه الان أصبح يستوعب أكثر من 2.9 مليون راكب سنويا، ما يعني 3 أضعاف استيعابه موضحة إن المطار في الأيام العادية يسير حوالي من 50 إلى 70 رحلة يومية، ولكنه يصل في المواسم إلى 160 رحلة يوميا، وهو حجم تشغيل كبير على إمكانيات المطار لاستيعاب هذا العدد الهائل من الركاب.

كانت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية،قد قررت برئاسة الطيار أحمد جنينه، تشكيل لجنة للتفتيش على المطارات، ورصد أوجه القصور داخل صالات السفر والوصول.

شاهد أيضاً

إطلاق منصة “سكاي سكانر” لحجوزات السفر باللغة العربية

كتبت-دعاء سها ممدوح: أعلنت شركة “سكاي سكانر” المنصة الإلكترونية لحجوزات السفر، إطلاق النسخة العربية من …