الرئيسية / توريزم نيوز / الصحف الامريكية :مصر الوجهة الثقافية والتاريخية الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط

الصحف الامريكية :مصر الوجهة الثقافية والتاريخية الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط

أبرزت الصحف العالمية اهتماماتها بالسياحة المصرية و أشادت بالمناخ الآمن فى مصر، وتنوع آثارها، ومعالمها، باعتبارها الوجهة الثقافية والتاريخية الرئيسية فى منطقة الشرق الأوسط..وتحت عنوان “كل ما تحتاج معرفته للتخطيط لرحلة رائعة إلى مصر”.. أشادت مجلة “فوربس” الأمريكية، بالسياحة المصرية، قائلة: “منذ القرن الـ19، ومصر تعد مقصدًا سياحيًا رئيسيًا، وستظل دائما سوقا للسياحة بالنظر إلى حجم التاريخ المصرى إلى جانب سحر الأهرام والمعابد والمقابر”.

أوضحت المجلة، أن الوضع الأمنى فى البلاد تحسن بشكل كبير كما أن البنية التحتية خاصة فى قطاع السياحة هى الاخرى تحسنت خلال السنوات القليلة الماضية. وهو ما أدى إلى عودة الثقة فى المقاصد التاريخية والثقافية الرئيسية بها.

قدمت “فوربس”للراغبين فى زيارة مصر،  بعض المعلومات والنصائح الاسترشادية عن السياحة فى البلاد، قائلة إن “أى رحلة بالتأكيد لا بد وأن تشمل القاهرة والأهرامات، بالإضافة إلى بعض المناطق الأخرى التى يجب زيارتها فى الجزء الجنوبى من البلاد، وخاصة الأقصر وأسوان”..ووصفت المجلة، مدينة الأقصر بأنها قوة مصر الآثرية، حيث يوجد بها معبد الكرنك، ووادى الملوك، ومقبرة نفرتارى، التى تم افتتاحها مؤخرًا أمام الجمهور، من قبل المجلس الأعلى للآثار.

اعتبرت المجلة، أن أسوان واحدة من أجمل المدن فى مصر، حيث تتمتع بالكثبان الرملية، مؤكدة على ضرورة زيارة معبد فيلة..وفى هذا السياق، قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، إن “السياحة فى مصر ارتفعت بنسبة 50%”، مؤكدة أن هذا الارتفاع بفضل تحسن الوضع الأمنى بالبلاد.

اوضحت  الصحيفة، أن مصر أحيت خطتها بشأن ترميم منطقة الأهرامات، والتى تعد بمثابة أعجوبة الهندسة البشرية التى بنيت عام 2560 قبل الميلاد، لافتة إلى أن ما شجع الحكومة على ترميم وتطوير تلك المنطقة هو انتعاش القطاع السياحى.

فيما نشرت صحيفة “TTG” المعنية بصناعة السياحة تقريرا اكدت فيه إن عدد سائحى المملكة المتحدة الوافدين إلى مصر ارتفع بنسبة 50% خلال هذا العام.

وبدوره، قال أندرو جرانت المدير الإدارى بشركة “توماس كوك” البريطانية للسياحة: “لقد شهد الطلب على مصر ارتفاعاً كبيراً خلال الأشهر الماضية”، مضيفاً أن مقاصد السائحين لم تقتصر فقط على الجانب المصيفى، بل امتدت لتشمل الرحلات النيلية بالقاهرة..وعلق فيليب بريكنر، مدير شركة “Discover Egypt”: “الحجوزات ممتدة حتى عام 2020، وهذا يعد رقماً قياسياً لم يحدث من قبل”.

شاهد أيضاً

السعيد : التحديات الناتجة عن كورونا تتطلب تدخلات جريئة في مجال السياسات

السعيد : التحديات الناتجة عن كورونا تتطلب تدخلات جريئة في مجال السياسات

كتب – أحمد رزق : قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن التحديات الناتجة …