الرئيسية / توريزم نيوز / المانسترلي: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي وتفعيل الجمعية العمومية أهم مطالب السياحة

المانسترلي: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي وتفعيل الجمعية العمومية أهم مطالب السياحة

 

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، أن القطاع السياحي حاليا يحتاج إلى عدد من الإجراءات العاجلة للنهوض به، ونحن مقبلون على إجراء انتخابات الغرف السياحية موضحا،  لابد أن نضع نصب أعيننا عدد من الأهداف والملفات التي يجب أن تكون شغلنا الشاغل خلال الفترة القادمة ليحقق القطاع مصالحه ويوفر الدخل المناسب من العملة الصعبة لمصر.

وأوضح المانسترلي  أن القطاع السياحي يحتاج إلى عدد من الآليات والأدوات التي تناسب المرحلة المقبلة ليتمكن اتحاد الغرف السياحية والغرفة المتنوعة من تأدية مهامهم للقطاع وخدمات ترتقي بالمنظومة السياحية في مصر ويجب أن تكون نصب أعين كل زميل يحالفه النجاح و أن تكون برنامج عمل لكل الزملاء وهذا لن يتم إلا من خلال برنامج انتخابي واضح وحقيقي ويتمتع بآليات تنفيذ واضحة.

كما أكد في تصريحات له اليوم الأربعاء أن ملامح برنامج العمل للغرف السياحية خلال الفترة القادمة الذي أعده لخوض انتخابات الغرف السياحية المقبلة ويطرحه على القطاع السياحي يركز على عدد من الملفات من بينها تفعيل دور الجمعية العمومية للغرف السياحية من خلال رئاسة اللجان  ليكون المعيار لشغل رؤساء اللجان هو الكفاءة و التخصص و ليس بالضرورة أن يرأس اللجان أعضاء مجلس الإدارة فقط .

وأشار إلي ضرورة إجراء حوار مجتمعي يشترك فيه أعضاء الجمعية العمومية قبل مناقشة أو إصدار أي قرار قد يكون مصيرياً و مؤثراً  حتي نكون مشتركين جميعاً في اتخاذ القرار  كما نشترك بالطبع في تحمل تبعاته .

وشدد  المانسترلي على ضرورة عقد اتفاقات و بروتوكولات تعاون بين الغرفة و منظمات  دولية  عالمية  متخصصة لتدريب العاملين بالقطاع تدريباً متطوراً و محترفاً , و إرسال علي الأقل ممثل لكل شركة  للمعايشة بالخارج و الدراسة لإعداد جيل جديد مثقف يستقي ثقافته من محترفيها .

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …