الرئيسية / توريزم نيوز / انطلاق ملتقي سانت كاترين للسلام برعاية الرئيس السيسي ..الخميس

انطلاق ملتقي سانت كاترين للسلام برعاية الرئيس السيسي ..الخميس

الدكتور عاطف عبد اللطيف بطل الفيلم

عاطف عبداللطيف: الملتقى رسالة تسامح للعالم من الوادي المقدس

كشف د. عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وأحد المنظمين لاحتفالية و ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي ” هنا نصلي معاً” عن تفاصيل برنامج الملتقى وما يصاحبه من فعاليات.
وقال عاطف عبد اللطيف في بيان صحفي صادر عن الجمعية اليوم أن المؤتمر يقام برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام الرابع على التوالي في الفترة من 18 الى 19 أكتوبر الجاري بمدينة سانت كاترين.
ويعقد الملتقى تحت إشراف ورئاسة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبالتعاون مع وزارات الاوقاف والثقافة والسياحة والاستثمار والتعاون الدولي والبيئة والشباب والرياضة والاثار والهجرة وشئون المصريين بالخارج واللجنة الدينية بمجلس النواب.
وأشار د. عاطف عبد اللطيف الى أن برنامج المؤتمر يبدأ من تحرك الضيوف من القاهرة في صباح يوم 18 أكتوبر متوجهين الى سانت كاترين ثم تسكين الضيوف بالفندق ويقوم الضيوف والقيادات التنفيذية والوزراء في الخامسة مساء بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية والرسومات للفنان جمال مليكة وشباب بينالي الشباب العربي وافتتاح معرض التراث البدوي ومعرض الاعشاب الطبية التي تتميز بها ارض سانت كاترين.
وفي الساعة السادسة والنصف يتم افتتاح عروض الدورة الرابعة لاحتفالية “هنا نصلي معا” تحت رعاية منظمة اليونسكو بعنوان ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي ويبدأ بكلمة للواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس المؤتمر ثم فقرات فنية لاوركسترا الشباب وكورال الكنيسة الانجيلية وانشاد ديني لفرقة الحضرة وانشاد فرقة السباعية.
وعقب الاحتفالية يتم اقامة حفل عشاء بدوي للضيوف بمقر اقامتهم ويعقب حفل العشاء الصعود لجبل موسى وانتهاء فعاليات اليوم الاول.
وأشار عاطف عبد اللطيف الى أن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر تبدأ بعقد مؤتمر صحفي في الصباح وكلمة للواء خالد فودة ثم وزير الاوقاف ووزيرة الثقافة ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والانبا اندريه زكي وكلمة لممثل قداسة البابا تواضروس الثاني.
ويعقب المؤتمر الصحفي إعلان ميثاق سانت كاترين للسلام العالمي ثم إقامة صلاة الجمعة وزيارة دير سانت كاترين الاستعداد للعودة الى القاهرة.
وأكد عاطف عبد اللطيف أن هذا الحدث الهام الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبإدارة حكيمة وتنظيم رائع من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يعطي انطباعا قويا للعالم كله بأن مصر أرض السلام والمحبة وتجتمع على أرضها جميع الرسائل السماوية في ود ومحبة وكل هذا يفتح الطريق الى مزيد من السياحة لسانت كاترين ويسلط الضوء على معالمها السياحية والتراثية والدينية والطبيعية ويجعلها قبلة للعالم كله للتعرف على أرض الحضارات وزيارة المكان الوحيد في العالم كله الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي.
وأشار عاطف عبد اللطيف الى ان مشاركة العديد من وسائل الاعلام العالمية والمحلية والفنانين ونجوم المجتمع سيعطي صورة حقيقية عن الامن و الاستقرار في مصر ووسائل الاعلام ستنقل الفعاليات لحظة بلحظة لبلادها وكل هذا خير دعايا وتسويق للمقاصد السياحية المصرية.
واثني رئيس جمعية مسافرون للسياحة على جهود القوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية وما يقومون به من أعما عظيمة للحفاظ على أمن واستقرار مصر ووجه التحية أيضا لمشايخ وعواقل بدو سانت كاترين في الإعداد والتنظيم لهذا الملتقى وحفاوة استقبال الضيوف كل عام.

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …