الرئيسية / توريزم نيوز / ” البيئة ” تطلق إشارة بدء ماراثون للدراجات بالإسكندرية
سباق درجات وزارة البيئة الاسكندرية

” البيئة ” تطلق إشارة بدء ماراثون للدراجات بالإسكندرية

أطلقت د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة،  فعاليات سباق الدراجات والذي تم تنفيذه اليوم الجمعة  بكورنيش الإسكندرية. حيث انطلق السباق من استاد  بلدية الإسكندرية بمحرم بك انتهاء  بالأكاديمية  السويدية لمسافة 8 كيلومترات  وشارك فى السباق مجموعة Go Bike ، وذلك بحضور السفير نيلس إلياسون مدير المعهد السويدي بالإسكندرية ووفد من الاتحاد الاوروبي وبمشاركة 600 مشارك من جهات مختلفة .

و أكدت  د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن هذا الحدث يأتي في  إطار أنشطة وزارة البيئة للترويج لمؤتمر الاطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي والذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ١٣ الى ٢٩ نوفمبر ٢٠١٨ كما تسعى الوزارة إلى نشر ثقافة استخدام الدراجات  وتحفيز الشباب على ممارسة هذه الرياضة غير الملوثة للبيئة أو المستهلكة للطاقة والتي بدورها تلعب دورا هاما فى حماية البيئة، وقد سبق هذا الحدث فعاليات عدة حيث سبقها فعالية أخرى منتصف سبتمبر الماضي تناولت تنظيف الشاطئ بالإسكندرية وقد حضرها أكثر من 300 متطوع شاركوا في تنظيف أحد الشواطئ العامة من المخلفات خاصة المخلفات البلاستيكية .

وأضافت فؤاد أن تلك الأنشطة تهدف إلى توعية الجمهور بأهم القضايا البيئية التى تواجه مصر ومن بين أهم هذه القضايا التى تواجه الشعوب أجمع هى قضية حماية التنوع البيولوجي والتى تستلزم نشر الوعى بشأن آثارها بين كافة فئات المجتمع . علاوة على نشر الوعي بالأنشطة البيئية التى يتم تنفيذها على المستويات المحلية المختلفة لمواجهة هذة القضايا. بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم حماية البيئة بالتشارك مع المواطنين باعتبارهم أحد الأدوات الفاعلة فى حماية والحفاظ على سلامة البيئة، ليس ذلك فحسب بل إنها تمثل دعوة عامة لكافة أطياف المجتمع للانضمام للمبادرات المختلفة التى تحقق حماية للبيئة بمختلف عناصرها .

 

 

شاهد أيضاً

مصر تتطلع لنهضة في السياحة تتواكب مع التقدم في شتى مجالات1

مصر تتطلع لنهضة في السياحة تتواكب مع التقدم في شتى مجالات

كتبت – مروة السيد : قال الدكتور عبد الناصر ياسين، عميد كلية الآثار بجامعة سوهاج …