الرئيسية / قضايا الساعة / باسل السيسي:قرعة الحج تشرف عليها جهات سيادية ولا يمكن التلاعب فيها

باسل السيسي:قرعة الحج تشرف عليها جهات سيادية ولا يمكن التلاعب فيها

باسل السيسى والغمرى يتقدمان بإستقالتهما من عضوية مجلس إدارة غرفة السياحة

أكد باسل السيسي المرشح لعضوية مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر، أن قرعة الحج السياحي لم تشهد أي وقائع تزوير أو تلاعب منذ إنشائها عام ،2012 خاصة أن مجلس الوزراء وبعض الجهات السيادية كانت تشرف على إجرائها.

قال السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته قائمة المستقبل الانتخابية التي تضم 6 مرشحين لانتخابات غرفة شركات السياحة التي ستجري غدأ الأربعاء، أن القرعة كانت تجرى بشفافية تامة وتحت إشراف وزارة السياحة وعدد من الجهات الأخرى، منوها إلى أن ما أطلقه أحد المرشحين للانتخابات بوجود تلاعب في القرعة عار تماما من الصحة.

أوضح أن برنامج القائمة يشتمل على عددٍ من الملفات الاقتصادية التي يجب إنجازها خلال الدورة الانتخابية 2018-2022 أهمها قيام مجلس إدارة الغرفة باستثمار أموال الغرفة بموافقة الجمعية العمومية فضلا عن إدارة ملف الضرائب والجمارك بشكل احترافي بما يكفل حصول الدولة وشركات السياحة على حقوقهم في آن واحد.

أشار الى ضرورة وضع تشريعات تكفل حماية شركات السياحة العاملة في السياحة الدينية وتضمن تنظيم شركات السياحة للحج والعمرة بموجب القانون، فضلا عن إنشاء بوابة إلكترونية لتنظيم الحج والعمرة.

أوضح أن القطاع السياحي لم يشهد أي تعديلات تشريعية خلال الفترة الماضية، خاصة فيما يتعلق بالسياحة الدينية، مؤكدًا أنه سيتم العمل على ذلك خلال الدورة المقبلة من انتخابات الغرف السياحية.
وأضاف السيسي أنه في حال فازت قائمة المستقبل بانتخابات غرفة شركات السياحة، سنتولى ملف الضرائب على قطاع السياحة والغرفة بالتعاون مع الحكومة، كما ستعمل على أن تكون مصر مركزًا للسياحة الدينية إلى الأراضي السعودية.
من جانبه قال علي المناسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إنه سيتم تفعيل الغرف الفرعية لتنفيذ السياسات المطلوبة للنهوض بالقطاع.

شاهد أيضاً

إتحاد الغرف يطالب العاملين بالمشروعات السياحية سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

إتحاد الغرف يطالب العاملين بمشروعات السياحة سرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا

كتب – أحمد رزق : طالب إتحاد الغرف السياحية جميع العاملين بالقطاع السياحي بمختلف منشأته …