الرئيسية / توريزم نيوز / 40% زيادة فى أعداد السياح بمرسى علم والغردقة

40% زيادة فى أعداد السياح بمرسى علم والغردقة

حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة

أكد حسام الشاعر الخبير السياحى والمرشح لرئاسة غرفة الشركات ووكلاء السفر ووكيل توماس كوك فى مصر، أن رحلات الشركة العالمية لمصر خلال العام الحالى شهدت ارتفاعا بلغ ما يقرب من 40% عن العام الماضى، موضحا أن مرسى علم والغردقة أكثر المقاصد السياحية التى تأتى لها الرحلات.

قال الشاعر،فى تصريحات صحفية على هامش لقائه مع صحفيى السياحة أمس  أن السياحة تشهد انتعاشة كبيرة خلال العام الحالى حيث سيبلغ عدد السائحين مع نهاية العام 2018 لـ10 مليون سائح، بزياردة 40%، لافتا إلى أن مصر تستهدف وصول أعداد السائحين إلى 14 مليون سائح فى 2019، و20 مليون مع 2020، وفقا للمؤشرات الحالية.

أشار الى وجود  3 تحديات تواجه القطاع أولها تطوير الفنادق، وعودة العمالة المدربة التى هجرت القطاع، والنقل السياحى الذى شهد تطور كبير خلال السنوات الماضية، مشددا على ضرورة تطوير اسطول السياحة، ودراسة الحلول المقترحة فى هذا الشأن.

أضاف أن القطاع السياحى يواجه عددا من التحديات سيتم مواجهتها بعد إجراء انتخابات إتحاد الغرف السياحية، الذى أدى غيابه لمدة ثلاث سنوات إلى عرقلة تطوير القطاع، نتيجة عدم وجود أحد يتحدث بأسم القطاع، مشددا على أن الانتخابات التى ستجرى غدا فرصة هامة لإعادة ترتيب البيت السياحى من الداخل.

أوضح  أن “قائمة المستقبل” المرشحة للإنتخابات، تستهدف عدد من الملفات سيتم التعامل معها من خلال غرفة الشركات، فى مقدمتها إصلاح المنظومة التشريعية الخاصة بالسياحة وتطويرها بما يتوافق مع التطورات الحالية، وإصدار تشريعات تحمى الصناعة من الدخلاء والسماسرة، والشركات التى تعمل بدون تراخيص لابد من تغليظ العقوبات تجاهها.

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …