الرئيسية / توريزم نيوز / “السعودية”تلغى شرط الأياتا لتنظيم العمرة وتفتح الباب للشركات المصرية
ياسر سلطان عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

“السعودية”تلغى شرط الأياتا لتنظيم العمرة وتفتح الباب للشركات المصرية

كتب – هشام لاشين :

قال ياسر سلطان عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن قرار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، الخاص بشأن إلغاء شرط عضوية شركات السياحة بمنظمة الطيران الدولية “الأياتا” لتوثيق عقود العمرة، قد يفتح المجال أمام كافة الشركات لتنظيم رحلات العمرة.

وأضاف” سلطان” في تصريحات خاصة لـ ” توريزم نيوز” أن قرار اللجنة يسهل عمل ٦٠٠ وكيل سعودي مع الشركات المصرية، علاوة على أن إلغاء خطاب الضمان البالغ ٢٠٠ ألف جنيه واستبداله بشركة التأمين على مخاطر السداد، أعطى مرونة للعمل داخل سوق العمرة، واستفادت منه كافة الشركات.

وطالب وزارة السياحة واللجنة العليا للحج، برعاية مصلحة الشركات المصرية مثلما راعت اللجنة السعودية مصالح الوكلاء، وقامت بتسهيل الإجراءات لتضمن لهم التوسع في العمل وجذب وكلاء جدد من الأسواق المختلفة،  لافتا إلى أن أهمية أن تصدر الغرفة قرارا بمنع حصول أي شركة غير مرخصة رسميا على وكالة سعودية، ووضع ضوابط لرعاية الشركات و يضمن القضاء على ظاهرة السماسرة.

وأكد سلطان،  أن زيادة أعداد الشركات السياحية التى وثقت عقود العمرة  العام الحالي مع زيادة التسهيلات سوف يودي لنقص عدد التأشيرات الممنوحة لكل شركة، خاصة في وجود كوته  ٥٠٠ألف تأشيرة في العام.

شاهد أيضاً

الحكومة تكشف حقيقة بيع منطقة "مثلث ماسبيرو" لمستثمر أجنبى

مدبولي:تطوير الميادين على غرار التحرير .. والرئيس يأمر بالبدء فى التنفيذ 

كتبت – سحر عبد الغني: ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مخططات …