الرئيسية / تكنوترافيل / 80 % من البحث عن الفنادق يتم عبر الهاتف الذكى
البحث عن الفنادق عبر الهاتف

80 % من البحث عن الفنادق يتم عبر الهاتف الذكى

كتبت – دعاء سمير :

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، عن نتائج التقرير الذي قامت بإعداده إحدى الشركات المستقلة المتخصّصة في الدراسات حول التطوّر الرقمي في فنادق الإمارة، وجاء هذا التقرير في إطار التزام دبي للسياحة بتسهيل وترويج التكنولوجيا الإحلالية التي تم إقرارها في مبادرة 10X الحكومية.

وأظهر التقرير الذي قامت به شركة «إنسايتس أوت»، المكتب الاستشاري الرائد في الإدارة والمتخصص في قطاع الضيافة والخدمات أن 80% من البحث عن الفنادق و60% عن الوجهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يتم عبر استخدام الهواتف المتحركة، مما يدل على أهمية استراتيجية الإعلام الرقمي والهواتف الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي عند تصميم منصات الحجز.

وأخذ التقرير بالاعتبار عند التقييم الفئات المختلفة للفنادق في دبي ومستويات التطور الرقمي لديها بالمقارنة مع سائر المدن المنافسة الأخرى من حول العالم. وتبيّن أن 83% من الفنادق لديها أداة حجز على الإنترنت، علماً بأن 78% منها تنفذ استراتيجيات تسويق رقمية. بينما 63% من المنشآت الفندقية تقدّم لضيوفها استبيانات تساعدها على تحسين مستوى الخدمة لديها.

وأكد التقرير، أن 86% من العملاء يفضلون التواصل الشخصي عبر البريد الإلكتروني، بينما يبحث 84% عن التزكيات من خلال تاريخ الزيارات السابقة، و81% يبحثون عن العروض والخدمات التي تقدّمها الوجهات.

 

 

شاهد أيضاً

السعيد .. أزمة كورونا أعادت ترتيب الأولويات وأهمية قصوى لقطاع الاتصالات

السعيد : أزمة كورونا أعادت ترتيب الأولويات وأهمية قصوى لقطاع الاتصالات

كتب – أحمد رزق : قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن أزمة كورونا أعادت …