الرئيسية / توريزم نيوز / السفير الفرنسى بالقاهرة: لا مخاطر على السياح بسبب “السترات الصفراء”

السفير الفرنسى بالقاهرة: لا مخاطر على السياح بسبب “السترات الصفراء”

كتب – أحمد رزق :

أكد السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان رومانيه، إن الأحداث الأخيرة التي تشهدها بلاده والإضطربات الى تسببتها تظاهرات السترات الصفراء تسببت في إلغاء بعض الرحلات السياحية الوافدة إلى فرنسا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مخاطر من تواجد سائحين في فرنسا.

وأكد فى مؤتمر صحفى صباح اليوم أن الأوضاع فى مصر أصبحت مستقرة بفضل جهود الحكومة،مشيراً إلى جهود الحكومة فى حماية السائحين، وأنه فى عام 2010 كان هناك حوالى مليون سائح فرنسى فى مصر، إلا أن الأحداث أدت إلى انخفاض الأعداد.

قال إن السياحة تمثل 8% من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا، حيث يبلغ عدد السائحين الوافدين إلى فرنسا العام الماضي 85 مليون سائح، وتستهدف فرنسا ارتفاع هذا العدد إلى 100 مليون بحلول 2020. جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده السفير بمقر السفارة الفرنسية في مصر بمناسبة إطلاق موقع فرنسا بالعربي للترويج للسياحة.

أكد أن مصر دولة أصبحت تتمتع بمناخ استثمار جيد واستقرار سياسي قائلا: «إن الوقت الحالي الوقت الأمثل لعودة السياحة الفرنسية إلى مصر، والتي كانت تصل إلى مليون سائح في 2010عام الذروة، وتبلغ الآن نحو 150 ألف سائح».

قال أن السفارة تساند الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر قائلا إن العام الحالي شهد زيارة 10 بعثات من وفود رجال أعمال للبحث عن مزيد من الفرص الاستثمارية إلى مصر، مشيرا إلى قطاعات الطاقة والإنشاءات من مجالات الاستثمارات التي يمكن أن تكون فرص جيدة للشركات الفرنسية، خاصة أن مصر لديها العديد من المشروعات الجديدة العملاقة مثل العاصمة الإدارية والمدن الجديدة التي يتم إنشائها، ومشروعات البينة الأساسية والطاقة.

أشار إلى أن زيارة الرئيس الفرنسي القادمة إلى مصر من المتوقع أن تكون خلال الأسابيع القادمة، متوقعا أن تتسم هذه الزيارة بالطابع الاقتصادي، حيث تبلغ الاستثمارات الفرنسية في مصر 4مليار يورو.

شاهد أيضاً

كوكبة من ملكات جمال العالم يروجن للسياحة المصرية من الغردقة

كتبت-سها ممدوح: خاضت ملكات جمال العالم صباح اليوم الجمعة مجموعة من الألعاب الرياضية والفقرات الإستعراضية …