الرئيسية / تجربتي / شد الرحال إلي لاوس فرصة لتسلق الجبال
الطبيعة في لاوس

شد الرحال إلي لاوس فرصة لتسلق الجبال

كتبت – دعاء سمير:

لا تتوقف خبرات السفر و السياحة إلي المقاصد السياحية المعروفة ، لكن الرحلات دائما التي تذهب معا إلي مقاصد جديدة ، دائما ما تكون أكثر جاذبية ، اليوم نذهب معكم إلي بلد ربما لم يسمع به الكثير من قبل إنها لاوس.

هي بلد غير ساحلي ، مساحتها 236800 كيلو متر يحيط بها فيتنام و تايلاند و الصين و كمبوديا و ميانمار، و هي مفترق طرق لمراكز التجارة ،  معظمها جبلية تتميز بالتضاريس الحادة والاودية الضيقة بإمكانيات زراعية محدودة وتمتد الجبال عبر معظم شمال البلاد بينما يتميز الجنوب بالمساحات الكبيرة التي تكون مناسبة لزراعة الارز وتربية الماشية .و بحسب ميشو ، الذى قرر زيارة لاوس فقد وصل إلي هناك في منتصف الليل ، و ينصح ميشو بتوخي الحذر في التعامل مع التاكسي نتيجة المغالاة في الأسعار خاصة بالنسبة للسائح .

تضم لاوس مواطني روسيا وكوريا واليابان ومواطني منظمة الأسيان بما في ذلك ماليزيا وسنغافورة والفلبين دخول لاوس بتأشيرة حرة ، ماعداهم يتم اصدار تأشيرة دخول من خلال السفارات والقنصليات التابعة لجمهورية لاوس في الخارج أو في مراكز الحدود في جمهورية لاوس وتصل مدتها لخمسة عشر يوما.

من أبرز المعالم السياحية في لاوس هي المعابد البوذية المنتشرة في العاصمة والقري والمدن الكبرى وتنشط الرحلات الجبلية في شمال لاوس التي تتضمن الاقامة في الريف وكذلك رحلات التجديف من خلال نهر ميكونغ وتجذب متسلقي الجبال حيث هناك تشكيلات الحجر الجيري في شمال لاوس التي تكون مثالية لتسلق الصخور.

الأعياد واحتفالات اللاويين مرتبطة بعاداتهم الشديدة الصلة بالديانات الوثنية التي يعتقدون فيها ومن أهم احتفالاتهم ومهرجاناتهم مهرجان يعرف بمهرجان الصخرة يحرص القرويون والفلاحين على اقامته سنويا قبل موسم الأمطار، حيث يقام هذا المهرجان نهاية شهر مايس من كل عام، تحرق في هذا الاحتفال كميات كبيرة من أخشاب قصب البامبو تأخذ شكل الصخور، حيث يقوم المحتفلين بتزيين وتلوين الأكوام ويلبسونها أقنعة وذيول ضخمة على شكل التنين ويمرحون ويرقصون يدورون على شكل حلقات بسرعة عالية جدا توارثوها عبر الأجيال.

توزيزم ديلي نيوز بحثت عن أفضل الفيديو التي تم تصويرها عن لاوس و حصلت علي هذا الفيديو لتقريب الصورة لمن يرغب في زيارة لاوس .

شاهد أيضاً

"احتفل بالشتاء".. حملة ترويجية جديدة لإنعاش السياحة فى أبوظبي

“احتفل بالشتاء”.. حملة ترويجية جديدة لإنعاش السياحة فى أبوظبي

وكالات: أطلقت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، حملتها الشتوية “احتفل بالشتاء”، والتي من المقرر أن تستمر …