الرئيسية / تكنوترافيل / تطبيق علي الهواتف لمساعدة المعتمرين والحجاج.. لبيك اللهم لبيك
صورة توضيحة لتطبيق وزارة الحج

تطبيق علي الهواتف لمساعدة المعتمرين والحجاج.. لبيك اللهم لبيك

كتبت – دعاء سمير :

لبيك اللهم لبيك ، دائما نشتاق إلي زيارة بيت الله الحرام ، و حينما تأتي دعوة الرحمن لتلبية الزيارة ، نبدأ في البحث عن المناسك ، و الأدعية ، و كيفية أدائها بالشكل الصحيح ، الآن أصبح هناك تطبيق للهواتف الذكية يساعد المعتمرين .

دشنت وزارة الحج والعمرة، تطبيقا ذكيا، لخدمة الحجاج والمعتمرين ضمن مبادراتها لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك خلال مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 32”.

وتعمل وزارة الحج والعمرة على تغذية “التطبيق” بالمعلومات الأساسية، وأسئلة، واستفسارات الحجاج والمعتمرين والزوار، وكيفية الرد عليها، كما يتيح التطبيق للراغبين، فرصة التعرف على شركات الحج والعمرة المعتمدة في بلدانهم، وذلك من خلال تحديد الموقع الأقرب للحاج أو المعتمر، وفقا لـ “عاجل”.

ويساعد التطبيق في الرد المستمر فور تلقيه أسئلة المستخدمين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبشكل تفاعلي.

ويتمكن مستخدم التطبيق من التعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة، بالإضافة إلى إمكانية التعامل مع كل الاستفسارات التي ترد من الزائر عن طريق “تشات بوت”، وهو تطبيق مصغّر يعمل على منصات التواصل الاجتماعي، ويقوم بتنفيذ الأوامر التي صمم لتنفيذها من خلال المحادثات التفاعلية دون التدخل البشري.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة في إطلاق البرنامج خلال العام القادم، عد الانتهاء من تزويد التطبيق بكامل المعلومات المهمة، وربطه بمعلومات الحجاج أو المعتمر والمعلومات والمتعلقة بالحج والعمرة، وذلك ضمن الخدمات التي توفرها الوزارة للحجاج والمعتمرين والزوار.

شاهد أيضاً

قيود كورونا تنعش أعمال شركات التكنولوجيا المالية

قيود كورونا تنعش أعمال شركات التكنولوجيا المالية

توريزم ديلى نيوز-وكالات: أفاد تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بأن شركات التكنولوجيا المالية تشهد …