الرئيسية / توريزم نيوز / 32 ألفاً و 956 أدوا مناسك العمرة .. الأياتا شرط للتفعيل
السعودية تعيد أموال المعتمرين .. كردستان تحصل على مستحقات 1700 شخص
الحرم المكى - أرشيفية

32 ألفاً و 956 أدوا مناسك العمرة .. الأياتا شرط للتفعيل

كتب- واس و هشام لاشين :

كشف مؤشر العمرة  الصادر عن وزارة الحج والعمرة السعودية ، عن أكثر الجنسيات توجها إلي الأراضي المقدسة خلال موسم العمرة الجاري ، و جاءت مصر في المركز العاشر بـ 32 ألف و956 معتمر، بينما احتلت باكستان المركز الأول بـ 465 ألف و 193 معتمر .

ويذكر أن مصر قد حددت عدد المعتمرين علي مدار العام بنصف مليون معتمر ، يتم تخصيص 100 ألف تأشيرة عمرة لموسم الذروة خلال شهر رمضان ، و يبلغ عدد الشركات التي تقدمت إلي وزارة السياحة لتنظيم العمرة بـ 1753 شركة ، و يذكر أن وزارة السياحة المصرية قد حددت نصيب كل شركة سياحة بـ 227 تأشيرة ، فيما تحصل كل شركة خلال موسم الذروة في رمضان علي 56 تأشيرة .

و علي صعيد متصل كشف مصدر باللجنة العليا للحج و العمرة التابعة لوزارة السياحة، لـ” توريزم ديلي نيوز” عن أن عدد المعتمرين مازال ضئيل خلال الفترة الحالية نتيجة للظروف الاقتصادية ، و تأثير الدروس الخصوصية علي ميزانية الأسرة ، مشيرا إلي أنه يمكن أن يحدث تحسن في سوق العمرة خلال موسم رجب و شعبان .

و حسم “المصدر ” الذى رفض ذكر اسمه ، أن ما أثير بشأن إلغاء الأياتا  ، مؤكدا أنه استثناء من أجل توثيق العقود ، بينما كود الأياتا شرط أساسي لتفعيل برامج العمرة.

شاهد أيضاً

أسوان تستهدف جذب 50 مليار جنيه استثمارات والتركيز على السياحة الترفيهية

أسوان تستهدف جذب 50 مليار جنيه استثمارات والتركيز على السياحة الترفيهية

كتبت – دعاء سمير : قال الدكتور حسن أمين، المستشار الاقتصادي لمحافظ أسوان ، أنه خلال …