الرئيسية / توريزم نيوز / كامل أبو على: زيارة الرئيس السيسى للنمسا تساهم فى تنشيط السياحة
رجل الأعمال كامل أبو على رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر

كامل أبو على: زيارة الرئيس السيسى للنمسا تساهم فى تنشيط السياحة

كتبت – ميرفت رشاد :

أكد رجل الأعمل كامل أبو على , رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر, أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للنمسا غدأ ,سيكون لها مردود إيجابى  على قطاع السياحة موضحاً أن زيارات الرئيس للخارج تساهم  بشكل مباشر فى تنشيط الحركة السياحية وتحسين الصورة الذهنية عن مصر.

قال “أبو على” فى تصريحات خاصة لـ “توريزم ديلى نيوز ” أن السوق النمساوى من الأسواق الهامة المصدرة للحركة السياحية لمصر, وبالتحديد إلى مدينة الغردقة وحيث يفضل السائح النمساوى قضاء عطلته بها ,مشيراً إلى أن معظم الشركات الألمانية التى تتعامل مع السوق المصرى لديها فروع فى النمسا مما يسهم أيضا فى جذب السياحة النمساوية والألمانية معاً .

أضاف :أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنهاية عام 2018 شهدت تحسناً ملحوظاً مقارنة بالعام الماضى , متوقعاً أن تستمر حالة التحسن فى معدلات الحركة خلال العام المقبل خاصة مع وجود خطة تسويقية طموحة سنصل من خلالها إلى معدلات عام 2010 عام الذروة السياحية .

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسى غدا إلى العاصمة النمساوية فيينا، فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، يعقد خلالها مباحثات على مستوى القمة مع مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، ويشارك فى فاعليات المنتدى الرفيع المستوى بين أوروبا وإفريقيا.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن جدول زيارة الرئيس سيشهد نشاطا مكثفا، حيث من المقرر أن يعقد قمة مع مستشار النمسا، يبحثان خلالها تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة تعظيم التعاون الاقتصادى، وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، عن طريق تشجيع كبار رجال الأعمال والشركات الكبرى فى النمسا على الاستثمار بمصر، فى ظل التطورات الإيجابية التى تحققت أخيرا فى مجال إصلاحها الاقتصادى.

وأضاف السفير بسام راضى أن القمة المرتقبة ستتناول عددا من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية، والإرهاب والفكر المتطرف، وتطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هناك توافقا بين البلدين حول استمرار التنسيق والتشاور فى هذا الشأن خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح المتحدث أن الزيارة تتضمن كذلك مشاركة الرئيس السيسى فى منتدى «أوروبا – إفريقيا» رفيع المستوى، الذى سيعقد تحت شعار «التعاون فى العصر الرقمى»، لبحث سبل تعزيز التعاون بين القارتين الأوروبية والإفريقية فى مجالات الابتكار والرقمنة، بمشاركة ممثلى شركات أوروبية وإفريقية، إضافة إلى مناقشة سبل تمويل المشروعات الناشئة، وتوفير الطاقة، للارتقاء بظروف المعيشة فى الدول الإفريقية، وتعزيز التنمية المستدامة بها.

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا 1

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا

كتب – أحمد رزق : بدأت هيئة تنشيط السياحة الترويج لمسار العائلة المقدسة بالتزامن مع …