الرئيسية / تجربتي / بالفيديو “عمار” يكشف كواليس القفز الحر فوق الأهرامات
الأهرامات من فوق السحاب

بالفيديو “عمار” يكشف كواليس القفز الحر فوق الأهرامات

كتب – هشام لاشين :

عمار محمد يقفز فوق الأهرامات

هنا أهرامات الجيزة ، مشهد يصاحبه هيبة الفراعنة ، و حضارة تعود لألاف السنين ، و للمشهد من فوق الأهرامات طابع خاص جدا لا يعرفه إلا من شهد الأهرامات محلقا ، كابتن عمار محمد المدرب الفني  الباراموتور و القفز الحر بشركة سكاي سبورتس ، واحد من أبرز رواد رياضة القفز بالمظلات ، و صاحب شركة ” سكاي سبورتس”   ، يكشف لـ ” توريزم ديلي نيوز” كواليس رحلات القفز بالمظلات و رحلات الباراموتور.

و قال ” عمار” أن  رحلات القفز تجذب شريحة كبيرة جدا من السائحين ، و مصر تتمتع ببيئة مناخية مناسبة علي مدار العام لرحلات القفز ، بينما في أوربا يتم إغلاق مناطق القفز خلال فصل الشتاء ، كما تغلق في الخليج خلال الصيف ، لكن مصر ليس لديها منطقة مخصصة للقفز فقط علي نمط دبي مثلا.

القفز من الطائرة

وأضاف أن القفز بالمظلات يحتاج إلي تدريب و كورسات  يجب أن يحصل عليها اللاعب  خارج مصر أولا ثم يحصل علي رخصة القفز بالمظلات ، كما أن القفز في  منطقة مثل الأهرامات يحتاج إلي خبرة لا تقل عن 200 قفزة ، مشيرا إلي أن هناك تقديرات يجب أن تكون أمام عيون اللاعب مثل موعد فتح المظلة ، و كيف يتصرف في حالة التأخير ، و اختيار منطقة الهبوط ، و كل هذه عوامل يعود جانب كبير منها إلي تدريب و خبرة اللاعب.

عمار يمسك بعلم مصر خلال القفز

وتابع أن المناطق التي يتم تنفيذ القفز فيها تحتاج إلي تنسيق و الحصول علي تصاريح ، لافتا إلي أننا في حاجة في مصر إلي وجود منطقة مخصصة علي مدار العام للقفز مؤكدا أن هناك طلب كبير علي ذلك النمط من السياحة الرياضية .

الأهرامات من فوق السحاب

و أشار إلي أن لكل ارتفاع يقفز منه اللاعب ، يحتاج إلي نوع معين من الطائرات يتناسب و  الارتفاع.

كما لفت إلي أن قيمة الاشتراك في القفزة الواحدة تبلغ 250 $ ، و ذلك ليس له علاقة بتكاليف السفر و الإقامة ، و بالتالي تكون شريحة السائح من الشرائح ذات الدخل المرتفع ، و لفت إلي أنه تم تنظيم بطولتين للعالم في مصر لطيران الباراموتور و تنظيم ثلاثة فعاليات للقفز الحر و الطيران فوق الاهرامات ، و أن هناك بطولة يجري الاعداد لها سيتم تنفيذها خلال فبراير وأكتوبر 2019 .

تحميل الكاميرا علي عصا السلفي

و كشف ” عمار” عن كواليس التصوير أثناء القفز بالمظلات ، مشيرا إلي أن التصوير يتم من خلال كاميرا ذات مواصفات خاصة يتم تثبيت تلك الكاميرا علي خوذة اللاعب ، و بالتالي تقوم بتصوير المرافقين لها أثناء القفز ، و كذلك اللاعب الآخر تقوم الكاميرا المثبت علي خوذتة بنفس التصوير.

القفز الحر علي بحيرة قارون بالفيوم

فيما يشير “عمار ” إلي أنه قام بالتصوير ب” عصا السلفي” و قام بتثبيت الكاميرا عليها ، بينما يعود ذلك إلي الخبرة في التصوير أثناء القفز.

و أوضح أن هناك مصريين حاليا يقبلون علي رياضة القفز الحر و كذلك الباراموتور الذي يقوده اللاعب من أجل الطيران لارتفاعات تمكنه علي سبيل المثال من مشاهدة الأهرامات ، و  لا تقف رحلات القفز بالمظلات في مصر علي منطقة الأهرامات وحدها ، بل هناك رحلات للقفز بالمظلات فوق بحيرة قارون بالفيوم  و الأقصر، و المشهد هناك له سحر و خصوصية كبيرة جدا يعشقها المحبين لرياضة القفز بالمظلات و طيران الباراموتور .

شاهد أيضاً

كوبا تروج لجزيرة هافانا بأنها أمنه من كورونا .. وتفتح حدودها أمام السياح

كوبا تروج لجزيرة هافانا بأنها أمنه من كورونا .. وتفتح حدودها أمام السياح

كتب – أحمد زكي : أعادن كوبا فتح حدودها أمام السياح الأجانب وبدأت الترويج لهافانا …