الرئيسية / توريزم نيوز / حواس يطالب بعودة “نفرتيتي” ويؤكد:مصر أمنة وجميع الأوضاع مستقرة
حواس يرد على الدكتور على جمعة المفتى السابق : لا تردد كلام مهاويس الشهرة
زاهى حواس

حواس يطالب بعودة “نفرتيتي” ويؤكد:مصر أمنة وجميع الأوضاع مستقرة

كتب – أحمد رزق :

طالب وزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، بعودة راس الملكة نفرتيتي لمصر كي يراها المصريون عند افتتاح المتحف الكبير، قائلًا «إنها خرجت بطريقة غير قانونية».

وقال حواس، خلال محاضرة ألقاها في مدينة سان باولو البرازيلية والتي نظمتها له السفار المصرية بالبرازيل، إن مصر آمنة وجميع الأوضاع بها مستقرة، ودعا الشعب البرازيلي لزيارة مصر، مؤكدًا على عمق التبادل الثقافي بين البرازيل ومصر، وتناول خلال المحاضرة أهم الموضوعات التي تثير انتباه العالم أجمع مثل أسرار هرم الملك خوفو وأبو الهول ومقابر العمال والمومياوات الملكية ووادي الملوك وتوت عنخ آمون.

وحسب بيان، الثلاثاء، أوضح حواس، عمق التبادل الثقافي بين البرازيل ومصر، لافتا إلى أن أهم الموضوعات التي تثير انتباه العالم أسرار هرم الملك خوفو وأبوالهول ومقابر العمال والمومياوات الملكية ووادي الملوك وتوت عنخ آمون.

وعقب المحاضرة، عقد حواس، مؤتمرا صحفيا بحضور السفير المصري وخبراء السياحة والآثار بالبرازيل، وتحدث خلاله الدكتور حواس عن حريق متحف البرازيل القومي بريو دي جانيرو، مؤكدا أنه يوم صعب في تاريخ الحضارة المصرية القديمة؛ نظرًا لأهمية القطع الأثرية المصرية التي كان يحتويها المتحف.

وأوضح أن وزارة الآثار على استعداد تام لإرسال مرممين لترميم الآثار التي جرى إنقاذها بالمتحف.

وعن رأس نفرتيتي، قال حواس، إن رأس نفرتيتي خرجت بطريقة غير قانونية، مطالبا بعودتها لمصر كي يراها المصريون عند افتتاح المتحف الكبير”، مشددا على أن مصر آمنة ومناطق الآثار مؤمنة على أعلى مستوى.

وتحدث حواس عن حريق متحف البرازيل القومي بريو دي جانيرو، مؤكدا أنه يوم صعب في تاريخ الحضارة المصرية القديمة؛ نظرًا لأهمية القطع الاثرية المصرية التي كان يحتويها المتحف، وأن وزارة الآثار المصرية على استعداد تام لإرسال مرممين لترميم الآثار التي تم انقاذها بالمتحف.

وأشار إلى وجود بعثة من البرازيل تعمل في مقبرة في البر الغربي هو صميم روح التعاون المصري البرازيلي في مجال الآثار، وتمنى أن تكون هناك علاقات أكبر في مجال الآثار المصرية بين البلدين الصديقين.

ودعا حواس، الشعب البرازيلي لزيارة مصر، مشيرا إلى وجود بعثة من البرازيل تعمل في مقبرة في البر الغربي هو صميم روح التعاون المصري البرازيلي في مجال الآثار.

وتمنى حواس، أن تكون هناك علاقات أكبر في مجال الآثار المصرية بين البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا 1

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا

كتب – أحمد رزق : بدأت هيئة تنشيط السياحة الترويج لمسار العائلة المقدسة بالتزامن مع …