الرئيسية / سياحة عالمية / ” عجمان ” : تطلق ” مدامة ” جائزة للسياحة المستدامة
صورة لممثلين دائرة عجمان للتنمية السياحية

” عجمان ” : تطلق ” مدامة ” جائزة للسياحة المستدامة

عجمان وكالات :

 

 

عجمان وكالات :

أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان جائزة عجمان للسياحة المستدامة ” مدامة” التي تستهدف تعزيز مبدأ التنمية المستدامة للإمارة ، تحقيقاً لرؤية الإمارات للعام 2021 ورؤية عجمان “لبناء مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر” .

تتألف الجائزة من تسع فئات تستهدف القطاع السياحي والمؤسسات الحكومية والأفراد والموردين ورواد الأعمال وغيرها من الشرائح التي تولي اهتماما خاصاً بالبيئة و الاستدامة في عجمان أو أي من الإمارات الأخرى .

و تم وضع المعايير بناء على أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة من حيث ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والموارد، والإسهام بشكل فعال في الارتقاء بالوعي المهني والمجتمعي تجاه البيئة .

وقال  صالح الجزيري مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: “تحظى الاستدامة في القطاع السياحي، باهتمام خاص من حكومة عجمان حيث تعتبر أحد المحاور الرئيسية في رؤية عجمان 2021، لذلك من الضروري اعتماد تطبيق معايير الاستدامة لترشيد استهلاك مواردنا الطبيعية وحث الشركاء على اعتمادها لتصبح جزءا لا يتجزأ من أعمالهم اليومية .

وأضاف: “جاء إطلاق هذه الجائزة لتشجيع المنشآت الفندقية والمؤسسات والأشخاص المعنيين لترسيخ مفهوم السياحة المستدامة بقطاع الضيافة بدولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان، و تتويج جهودهم وتأتي تنفيذاً لرؤية قيادتنا الرشيدة، للتنمية المستدامة، والتوجّه نحو الاقتصاد الأخضر”

وتسعى دائرة التنمية السياحية من خلال هذه المبادرة إلى بناء شبكة علاقات تكافلية من المؤسسات والمبادرات والأفراد للعمل من أجل غد بيئي آمن ومستدام .

وكانت دائرة التنمية السياحية قد دعت يوم 13 ديسمبر جميع المنشآت الفندقية في الإمارة إلى جلسات تفاعلية وابتكارية حضرتها كافة المنشآت الفندقية لدراسة التحديات والفرص والمتطلبات بهدف وضع رؤية واضحة

وقام ممثلو المنشآت بزرع نبتات مثمرة في ساحة مقر دائرة التنمية السياحية في عجمان .

وتتألف الجائزة من 9 فئات تشمل كافة الشركات والفنادق والمنتجعات والدوائر التي تعنى بالقطاع السياحي في دولة الإمارات، وهي: فئات “الفندق والمنتجع الأخضر” و”الشقق الفندقية الخضراء”، “التكامل الأخضر”، و”المستقبل الأخضر”، و”سلسلة التوريد الخضراء” و”المؤسسة الأكثر التزاماً بالمعايير البيئية” و”المنشآت المحدثة الخضراء”، وفئة “الشخصية الخضراء” و “المبادرة الحكومية الخضراء” سيتم فتح باب التسجيل اعتبارا من 2 يناير 2019 عبر الموقع الإلكتروني

www.modama.ae

 

شاهد أيضاً

استمرار إغلاق الفنادق والمطاعم فى النمسا حتى 6 يناير المقبل

استمرار إغلاق الفنادق والمطاعم فى النمسا حتى 6 يناير المقبل

توريزم ديلى نيوز – وكالات : قالت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء إنها سوف تبقى على الفنادق …