الرئيسية / تكنوترافيل / دبي تطلق منصة على الإنترنت للمعالم السياحية

دبي تطلق منصة على الإنترنت للمعالم السياحية

دبى ..صورة أرشيفية

كتب- أحمد رزق :

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) إطلاق منصّة جديدة على الإنترنت للشركات من شأنها أن تكون بمثابة الأداة التكنولوجية المعزّزة للمعالم السياحية والوجهات الترفيهية والتجارب المتنوّعة في الإمارة.

وستوفّر  “دبي للسياحة” للمنصة دعماً رقمياً متكاملاً وانتشاراً أوسع بين الشركاء المحليين والأسواق العالمية.

وقد صُممت “سوق المعالم السياحية” للشركات، التي سيتم تدشينها في شهر يناير 2019، لإنشاء إطار عمل تكنولوجي فريد من نوعه سيسهم في تنشيط القطاع من خلال ربط المعالم السياحية والتجارب المتنوعة في المدينة بشبكة واسعة من قنوات التوزيع والبيع العاملة في هذا المجال.

ويهدف تطوير “سوق المعالم السياحية” إلى رفع مستوى الوعي بما تمتلكه دبي من مقوّمات وعروض ترفيهية، وكذلك زيادة عدد المعالم السياحية والتجارب الفريدة التي يروّج لها الشركاء المعنيّون، مما سيساعدهم على زيادة مبيعاتهم وإيراداتهم المحتملة.

وستتيح المنصة التفاعلية لجميع الشركاء من الشركات، بما في ذلك وكالات السفر الإلكترونية والفنادق ومنظّمو الجولات السياحية، والمواقع الإلكترونية والبرامج التي تعرض الصفقات والعروض، وشركات إدارة الوجهات استكشاف مجموعة كبيرة من العروض المتوفرة في دبي، بما يتيح لهم منح تجارب تتوافق مع متطلبات واحتياجات المسافرين الدوليين في عصرنا الحاضر.

وانطلاقاً من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والمبادرة الحكومية “10X”، ستمنح السوق الإلكترونية كافة المعالم السياحية والتجارب الفريدة في المدينة زخماً أكبر في ظل وجود هذه التكنولوجيا المتطورة، وإجراء المعاملات على الهواتف المتحركة، وإنجاز الحجوزات في الوقت المناسب.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة”: “إنّ إطلاق “سوق المعالم السياحية” تعتبر خطوة مهمّة تمكّن الوجهات والتجارب الفريدة التي تتمتّع بها دبي من الاستفادة من هذه المنصّة الإلكترونية لتسويق ما لديها بطريقة أكثر فعّالية حتى تصل إلى جمهور أكبر. كما أنّ هناك حاجة إلى أن تكون الأعمال مترابطة وقادرة على توفير الإمكانيات اللازمة لإحداث ثورة حقيقية في البيئة السياحية، بما يمكّننا من المحافظة على قدرتنا التنافسية على المستوى العالمي. ومع تقديم حل تكنولوجي متطوّر للمقوّمات الترفيهية التي تتمتّع بها دبي، فإنّنا نواصل جهودنا لتمكين شركائنا في القطاع، وإتاحة المجال أمامهم لتقديم تجارب مميّزة للزوّار وفق متطلّباتهم، وفي الوقت ذاته إيجاد الحلول الخاصة بالحجوزات وإدارة القدرة الإستيعابية بكفاءة عالية. وتهدف هذه المنصّة المصمّمة خصّيصاً لهذا الغرض إلى التركيز على إبراز التنوّع في الوجهات الترفيهية والتجارب للإمارة عبر هذه البوّابة الإلكترونية التي تسهِّل عملية التفاعل بين الشركاء وتزيد من قدرتهم على الوصول إلى عدد أكبر من الجمهور عالمياً، مما يجعلها منصّة شاملة لقنوات البيع عالمياً”.

وفي هذا السياق، قالت آلاء الخطيب، المدير الإداري في “بريوهاب”: “تعتبر الأنشطة والمعالم السياحية ثالث أكبر قطاعات السفر وأسرعها نمواً، كما يشهد هذا القطاع تغيّراً هائلاً. فنحن نلمس تحولاً ملحوظاً نحو العالم الرقمي في هذا المجال واحتمالات نمو كبيرة لسوق الجولات والأنشطة السياحية على الإنترنت. وهذه تعتبر فرصة كبيرة بالنسبة إلى المعالم السياحية لتكون مزوّدة بالتكنولوجيا الملائمة ومتاحة لمختلف قنوات البيع. وتركّز “بريوهاب” على تسهيل تواصل المنظومة السياحية رقمياً وربط المعالم السياحية بمجموعة أكبر من البائعين العالميين والمحليين. فنحن نعرض المعالم السياحية على منصّة واحدة متكاملة تتيح لهم إدارة عمليات التوزيع والاستيعاب والسعة والمحتوى وحجز التذاكر عبر عدّة قنوات مبيعات من خلال منصة واحدة. وستتيح منصّة “سوق المعالم السياحية” للبائعين تسويق معالم دبي السياحية وتجاربها الفريدة بطريقة غير مسبوقة، مع إمكانية الوصول إليها على الفور وفي الوقت الحقيقي وتأكيد الحجوزات دون تأخير. كما نوفّر إلى جانب سوق المعالم السياحية مجموعة واسعة من حلول الحجز وإصدار التذاكر للعديد من الوجهات الترفيهية.”

ومن جانبه قال محمد إبراهيم، مؤسس شركة ماي جيتسكي، شركة ناشئة تقدم خدمة تأجير المعدّات الرياضات المائية في دبي: “يشهد سوق المعالم السياحية حول العالم نمواً بشكل مستمر ويجذب إليه كثيراً من هواة السفر لاسيما بين جيل الألفية الذين ينفقون الكثير على التجارب المشوّقة عند زيارة مكان جديد. لقد كنّا بحاجة إلى تقديم عروضنا عبر عدد أكبر من قنوات توزيعنا، لكننا واجهنا تحديات كبيرة عند الرغبة في تسويق خدماتنا للجمهور العالمي؛ وهذا تطلّب الاستثمار في ابتكار حلول رقمية متطوّرة. ولا شك أنّ منصّة “سوق المعالم السياحية” تقدِّم خدمات فنّية عالية المستوى بتكلفة بسيطة مما يتيح لنا مراقبة أداء أعمالنا، وتوسيع نطاق وصولنا إلى أسواق عالمية جديدة”.

توفّر المنصّة حلاً مثالياً وهو العلامة البيضاء للحجوزات وشراء تذاكر المعالم السياحية والتجارب، وتتيح اتصالاً أفضل بالعملاء. فسيكون بإمكان تلك الوجهات ابتكار أنظمة إصدار تذاكر ذات طابع شخصي باسم علامتها التجارية وتوسيع حضورها وقاعدة عملائها المتنوعة. علاوة على ذلك، ستقدم “سوق المعالم السياحية” للشركاء أدوات متطوّرة لإعداد التقارير ونظاماً متكاملاً لتحليل مبيعات التذاكر وقنوات التوزيع الأساسية. كذلك ستوّفر المنصّة لوحة معلومات تفاعلية توضح الحجوزات التي تمت على كلّ قناة مبيعات، وذلك يساعد على تحديد أداء هدف المبيعات وإدارة القدرة الاستيعابية والسعة.

شاهد أيضاً

هواوي تكشف عن هاتف يقيس درجة حرارة الجسم للكشف عن تداعيات كورونا

هواوي تكشف عن هاتف يقيس درجة حرارة الجسم للكشف عن تداعيات كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : سجلت شركة هواوي الصينية براءة اختراع جديدة، تتعلق بقياس درجة …