الرئيسية / سياحة عالمية / شرطة كتالونيا تحذر سائحى برشلونة”لا يمكننا حمايتك”توزع منشور بـ7 لغات
تحذيرات شرطة كتالونيا للسياح

شرطة كتالونيا تحذر سائحى برشلونة”لا يمكننا حمايتك”توزع منشور بـ7 لغات

مدريد – شيماء بكر :

قامت الشرطة الكتالونية بمدينة برشلونة اليوم الجمعة، بتوزيع منشورات مدون فيها “لا يمكننا حمايتك” في إشارة إلي سائحي المدينة لحماية أنفسهم من أحداث العنف التي يقوم بها مؤيدي الانفصال من تظاهرات ضد عناصر الشرطة ،وقد تمت ترجمة التحذير إلى سبع لغات بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 

قدمت نشرة أخرى للزوار نصيحة حول كيفية تجنب الوقوع ضحايا الجرائم ، وحث السياح على توخي الحذر مع متعلقاتهم واستخدام مفتاح الباب الخاص بهم للتأكد من إغلاق أماكن إقامتهم بشكل صحيح عندما يغادروا أماكن إقامتهم

تم توزيع التحذيرات جزء من حملة مستمرة تنظمها مجموعة الاحتجاج” MosS.OS “التي تدعمها النقابات والتي تخدم أولئك الذين يعملون كضباط للشرطة Mossos d’Esquadra الإقليمية.

يبلغ عدد قوات Mossos حوالي 16 ألف و خمسمائة ضابط في الوقت الحاضر ، بالإضافة إلي خمسمائة آخرين في أكاديمية الشرطة ، بدأ ضباط يرتدون سترات صفراء عاكسة ويرفعون لافتات بإعلام السائحين بالحفاظ على سلامتهم بعد أن تم توزيع حوالي 3 آلاف منشورات.

وأظهرت أرقام نشرتها الشرطة الشهر الماضي أن برشلونة قد شهدت ارتفاعًا حادًا في حالات السرقة، وبلغ عدد حوادث السرقة البسيطة في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 86834 حالة- أي بزيادة 19 %عن العام الماضي.

كما ارتفع عدد السرقات التي تنتمي إلي أعمال العنف أو الترهيب بنسبة 19 %في الفترة نفسها ، حيث ارتفع إلى 3986 حالة في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام من 3694 حالة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وألقت أحزاب المعارضة باللوم على محافظ برشلونة ، آدا كولو ، في كونها متساهلة مع الجريمة ، حيث تأثر السياح بارتفاع الجريمة ، لكن السكان المحليين عانوا أيضاً.

وكشفت دراسة استقصائية أجريت في مدينة برشلونة في الشهر الماضي أن أكثر من الربع 25.6 % من سكان برشلونة كانوا ضحية واحدة من الجرائم الأخرى في العام الماضي.

شاهد أيضاً

البحر الأحمر للتطوير .. 9 من كل 10 شباب يرغبون بالعمل فى السياحة بالسعودية

البحر الأحمر للتطوير : 9 من كل 10 شباب يرغبون بالعمل فى السياحة بالسعودية

متبت – مروة السيد : أظهرت دراسة جديدة صادرة عن شركة البحر الأحمر للتطوير أن الوظائف …