الرئيسية / سياحة عالمية /   16 مليون يورو حجم إنفاق سياح إسبانيا ببطاقات الائتمان
السياح بالمطاعم الإسبانية

  16 مليون يورو حجم إنفاق سياح إسبانيا ببطاقات الائتمان

مدريد – شيماء بكر

الصحفية شيماء بكر

ارتفعت نسبة إنفاق السائحين الأجانب باستخدام بطاقات الائتمان بنسبة 10 % زيادة عن العام الماضي بإسبانيا في النصف الأول، حيث أنفقوا 16مليون و247 ألف يورو من خلال 194 مليون عملية مالية، تسعة منهم من أصل 10 دفعت في مؤسسات..جاء ذلك في دراسة أجرتها الهيئة العامة للبيانات ” Turespaña” مع الكيانات الرئيسية الثلاثة بوصفها بوابات الدفع” 4B”، Euro6000 و”ServiRed”.

ووفقًا للتقرير ، فإن كل زائر قد سحب من  بطاقته ما يقرب من 296 يورو بزيادة 8.6 %، ومن الملاحظ  أن الدفع الإلكتروني أصبح أكثر شيوعا ويستخدم لمزيد من التسوق، حيث يزيد عدد العمليات السحبية للنقد وفي الوقت نفسه تخفيض متوسط كمية لكل منهما.

السياح بأسبانيا

وأشار التقرير ، إلي أن معظم العمليات الكبيرة، في المتوسط، كانت من نصيب السياحة الصينية ، بمتوسط قدره  222 يورو، هونج كونج 211 يورو،  وتايوان 178 يورو.

من ناحية آخري ،فقد كان للسائحين الفرنسيين النصيب الأكبر لمعظم عمليات السحب النقدي بما يقدر  (36 مليون عملية)، ولكن انخفاض متوسط المبلغ إلى 68 يورو، تليها هولندا 65  يورو، وأمريكا 80 يورو،  والبريطانية 97 يورو ،  بشكل عام ، قام كل أجنبي بعمل ثلاث صفقات في المتوسط مع بطاقته.

السياح بالمطاعم الإسبانية

من إجمالي العمليات ، تم تسديد 90.7 % أي أكثر من 176 مليون يورو بالبطاقة في الفنادق أو المطاعم أو المتاجر أو أي مؤسسة أخرى ، بينما تم سحب الباقي من النقد من حيث المبلغ ، بنسب 81.3 % مقابل المدفوعات و 18.7 ٪ لسحب النقدية. و يوضح Turespaña أن هناك نسبة متزايدة من إجمالي إنفاق البطاقات مقابل المدفوعات في المؤسسات ، مما يشير مرة أخرى إلى أنها تستخدم بنسب اكبر كل عام عن ما قبله في أماكن متعددة .

تعد كتالونيا هي المجتمع الذي يتم فيه إنفاق معظم الأموال باستخدام بطاقة ، مع الأخذ في الاعتبار أنها المنطقة الأكثر زيارة تقليديًا ، و من إجمالي النفقات التي تم جمعها ، تلقت كتالونيا 4 مليون و 969 ألف يورو ، أي ضعف ما كان في مدريد 2 مليون و515 ألف يورو ، وجاءت الأندلس في المركز الثالث ، بحوالي 2 مليون و421 ألف يورو.

شاهد أيضاً

2.7 مليار دولار فاتورة تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام

2.7 مليار دولار فاتورة تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام

وكالات: يمثل تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 والإجراءات التي اتخذت لمواجهة وباء كورونا تكلفة إضافية قدرها …