الرئيسية / توريزم نيوز / رئيس مصر للسياحة: صرفنا مستحقات العمال المؤقتين بمجاويش كاملة

رئيس مصر للسياحة: صرفنا مستحقات العمال المؤقتين بمجاويش كاملة

رشاد رفاعى رئيس شركة مصر للسياحة
  • والمفصلون يناشدون رئيس الوزراء بإلغاء قرارات الفصل

كتبت – ميرفت رشاد :

أكد رشاد رفاعى رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للسياحة أن “مجاويش البحر الأحمر” صرفت جميع حقوق العاملين المؤقتين الذين تم إنهاء خدماتهم فى 31/12/2019 بسبب إغلاق القرية لتطويرها منذ 15 نوفمبر الماضى موضحاً أن “مجاويش” تحملت سداد رواتب العمال المؤقتين لمدة شهرين وهم بدون عمل .

قال رفاعى فى تصريحات خاصة لـ “توريزم ديلى نيوز” أنه تم عقد إتفاقية مع نقابة العاملين بالسياحة بحضور ممثل لوزارة القوى العاملة بخصوص صرف هذه المستحقات.

كان 194 من العاملين بعقود مؤقتة في قرية مجاويش السياحية بمدينة الغردقة، والتابعة لشركة «مصر للسياحة»،قد طالبوا بالاستمرار في عملهم وعدم الطرد، وفقا لقرار الفصل الذي صدر من مجلس إداراة شركة مصر للسياحة المالكة للفندق.

وقال عدد من العاملين إنهم ملتزمون في أداء أعمالهم في معظم التخصصات لأكثر من 11 عاما متصلة وبتأمينات، مضيفين أنهم رغم قلة الرواتب انتظروا هذه الأعوام آملا في التعيين والمساواة بزملائهم المعينين.

أشار العاملون إلى أنهم فوجئوا بقرار الفصل وانتهاء العقود المحددة المدة، رغم أن أعمارهم قاربت على 45 عاما ويوجد بينهم من هو حاصل على شهادات تأهيل اجتماعي نسبة الـ5%، مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، بالتدخل لإلغاء قرارات الفصل، خاصة وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يطالب دوما باستقرار منظومة أوضاع العاملين في القطاع السياحي؛ مما يعود بالنفع على مصر.

شاهد أيضاً

"المنشآت السياحية" تعقد جمعيتها العمومية العادية 27 ديسمبر المقبل

“المنشآت السياحية” تعقد جمعيتها العمومية العادية 27 ديسمبر المقبل

كتب-قاسم كمال: قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري، دعوة الجمعية العمومية لاجتماعها …