الرئيسية / سياحة عالمية / ملجا تقود إسبانيا سياحيا بأضواء الكريسماس
أضواء الكريسماس في ملجا

ملجا تقود إسبانيا سياحيا بأضواء الكريسماس

الصحفية شيماء بكر

تحتفل إسبانيا بدخول مدينة ملجا “الترتيب الاوروبي ” للوجهات الخمسة للسياحة في تزيين أضواء احتفالات أعياد  الميلاد ، حيث اصبحت الإضاءة محورا رئيسياً لأي دولة أوروبية بل والعالم، و هو الذي رفع ما يقرب من 18 ٪ من الحجوزات الفندقية  خلال تلك الفترة من أعياد الميلاد بمدينة ملجا .

هناك وجهات مليئة بالسياح في هذه الفترة يجذبهم العروض المختلفة لأسواق الكريسماس ، إلي ان ضمت القائمة أضواء شجرة الكريسماس كنوع من انواع الجذب السياحي .

أضواء أعياد الميلاد في ملجا

طورت السياحة في أوروبا “تصنيفًا” للمدن الإسبانية التي أصبحت رمزًا للكريسماس لإضاءتها ، وعلي رأسها مدينة “ملجا” وهي من بين الوجهات الخمس التي وضعت نفسها علي خريطة سياحة الكريسماس وأصبحت نقطة مرجعية .

“المشي في الشوارع تحت بطانية من الأضواء الملونة هو إحساس لا يمكن تجربته إلا مرة واحدة في السنة ،  هذا هو السبب في انتقال الآلاف من السائحين إلى مدن أخرى مع الهدف الرئيسي من رؤية إضاءة عيد الميلاد،  حقيقة لها تأثير على الزيادة الكبيرة في عدد حجوزات الفنادق لكن هذا ليس شيئًا حصريًا للمدن الكبرى. “في هذه القائمة تم إسقاط مقاصد أصغر ، بفضل براعتهم وإبداعهم ، تمكنوا من التوحيد كواحد من قادة” حرب الأضواء التي تعيشها إسبانيا كل عام.

أشكال لأضواء الكريسماس في ملجا

إلى أن إضاءة الكريسماس هي عامل جذب يساهم في رفع الاحتياطيات هذا العام في برشلونة بنسبة 10٪ .

وارتفع مؤشر حجوزات الكريسماس الأخيرة إلى 22.4 ٪ خلال فتره الاستعدادات لأسابيع عيد الميلاد. كما ان في هذه الفترة قد زادت الإقامات بنسبة 20٪ مقارنة بالأشهر السابقة .

ملجا تتزين بالأضواء في الكريسماس

شاهد أيضاً

إياتا تكشف عن رقم صادم لخسائر شركات الطيران العالمية فى 2020

إياتا تكشف عن رقم صادم لخسائر شركات الطيران العالمية فى 2020

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أعلن اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا عن رقم صادم …