الرئيسية / توريزم نيوز / “الموانئ” تحذر من تجاوز أعداد المعتمرين عن المسموح
ميناء نويبع

“الموانئ” تحذر من تجاوز أعداد المعتمرين عن المسموح

كتبت – دعاء سمير:

أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر،  بدء موسم العمرة بميناء نويبع  البحري و رفع درجة الاستعداد بالميناء بالتنسيق مع أعضاء مجتمع الميناء لسرعة انهاء إجراءات السفر و الوصول للركاب و زيادة عدد العاملين بالجوازات وإنهاء تراخيص السيارات المصاحبة لهم .

وحذر اللواء بحرى ايم صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر من عدم الالتزام بالأعداد المسموح بها ، مشددا  على ضرورة التأكيد على الوكلاء الملاحيين و السياحيين بالالتزام بالأعداد المسموح بها و استيفاء كافة إجراءات السلامة البحرية مع تأكيد الحجز على رحلات العبارات و عدم وصول الراكب الى الميناء الا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط لمنع التكدس أمام الميناء مع إدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر و رحلة العبارة و تواجد ممثلين عنهم بإدارة الميناء لسرعة حل أي مشكلة في حينه .

كما تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة جنوب سيناء بتوجيه أتوبيسات الركاب إلى قرية الحجاج و ليس أمام الميناء وسرعة مغادرة أتوبيسات الركاب العائدين من الخارج و التزام شركات شرق و غرب و جنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير أتوبيسات  لنقل الركاب إلي محافظاتهم.

و أكد صالح على تكثيف أعداد الحمالين لخدمة الركاب و متابعتهم بصرامة لعدم استغلال الركاب و عدم السماح بدخولهم إلى الميناء إلا ساعة دخول العبارات للموانئ و لمن يحمل تصريح فقط وتم إلغاء أجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب و تكثيف العمل بصالات السفر و تواجدهم على مدار 24 ساعة في حالة وجود عبارات على الأرصفة .

كما تم التنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء لتوفير الإسعافات الأولية و التأكيد على ضرورة تواجد سيارة اسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية  بجوار العبارات أثناء صعود الركاب لخدمة الركاب و نقل الحالات الحرجة في حالة الضرورة و تزويد الصالات بكافة الاسعافات الأولية

حيث يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير النقل لتوفير كافة سبل الراحة لخدمة الركاب و الالتزام بإجراءات التفتيش البحري.

شاهد أيضاً

مصر الأولي فى الشرق الأوسط وبالمركز 25 عالمياً فى مرونة التعامل مع كورونا

مصر الأولي فى الشرق الأوسط وبالمركز 25 عالمياً فى مرونة التعامل مع كورونا

كتبت – سها ممدوح : استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء ، …