الرئيسية / توريزم نيوز / ” سانتا كلوز” يوزع الهدايا في الشواطئ و المعابد .. ميري كريسماس
سانتا كلوز علي حمام السباحة

” سانتا كلوز” يوزع الهدايا في الشواطئ و المعابد .. ميري كريسماس

كتب- هشام لاشين :

بدء العد التنازلي لاحتفالات أعياد الميلاد ، وفي مصر ظهرت مجسمات سانتا كلوز في المناطق الأثرية  و الشواطئ ، و المحال التجارية و بدأ السائحين في التوافد  من جديد علي المقاصد السياحية المصرية  هناك من جاء إلي مصر للمرة الأولي ، و هناك من قرر أن يأتي و يستعيد ذكريات تجارب سابقة ، و ارتدي العديد من المحتفلين زي سانتا كلوز .

سانتا كلوز في الأقصر

“كولن  هلرت ” سائح بلجيكي ، عاشق لـ” مرسي علم” قرر أن يحتفل للمرة الرابعة بالكريسماس في مصر مشاركا السائحين و المصريين احتفالات أعياد الميلاد ، موزعا هدايا سانتا كلوز علي الجميع ، و من مرسي علم إلي الأقصر عاصمة الحضارة و أكثر المناطق الأثرية جذا لعشاق السياحة الثقافية  ، هنا خرج الشباب و العاملين في القطاع السياحي مع محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ، في المناطق الأثرية لمشاركة السائحين الاحتفالات .

و في شرم الشيخ تزينت المحال التجارية و المشي السياحي بأشجار أعياد الميلاد و مجسمات سانتا كلوز و بدأت الفنادق في الاستعداد لليلة الميلاد.

وقال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق ، أن حفلات النجوم دائما تكون في فنادق القاهرة ، بينما المنتجعات تقتصر بنسبة كبيرة علي حفلات العشاء و أضاف لـ” توريزم ديلي نيوز ” أن حجم الإشغال بشكل تقديري يصل إلي أكثر من 60% موضحا أن هناك تواجد لكافة الجنسيات ، موضحا أن الروس متواجدين بنسبة صغيرة بسبب غياب الطيران العارض ، حيث يأتي السائح الروسي من خلال الطيران المنتظم حاليا.

أحمد علي الخبير السياحي أكد أن أكثر الجنسيات المتواجدة حاليا في شرم الشيخ هم الأوكراني موضحا لـ” توريزم ديلي نيوز” أن انشغالات الفنادق تبلغ في المتوسط 40% مؤكدا أن غالبية الفنادق تحتفل خلال ليلة رأس السنة 2019 من خلال حفلات العشاء التي تصاحبها الموسيقي ، باستثناء حفل وحيد يحيه الفنان عمرو دياب في شرم الشيخ.

وأكد “علي” أن احتفالات أعياد الميلاد هي فرصة مهمة بالتأكيد لجذب السائحين للمقصد السياحي ، و حول تواجد العرب خلال احتفالات رأس السنة في شرم الشيخ أكد أن السوق العربي خلال تلك الفترة يفضل الاحتفالات في القاهرة و حضور حفلات كبار النجوم ، موضحا أن العرب خاصة اللبنانيين يفضلون حفلات الربيع .

 

شاهد أيضاً

طارق عبد العليم مساعداً لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة

طارق عبد العليم مساعداً لرئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة

أصدر الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لـ مصر للطيران قراراً بتكليف المهندس …