الرئيسية / توريزم نيوز / “غرفة الشركات” نحتاج لـ 1700 أتوبيس سياحى لسد العجز  
اليوم .. آخر موعد لتلقى طلبات شركات السياحة للحصول على إعانات
حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة

“غرفة الشركات” نحتاج لـ 1700 أتوبيس سياحى لسد العجز  

كتب – أحمد رزق :

قال حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، أن الغرفة طالبت بالسماح بفتح باب الاستيراد للمركبات السياحية المستعملة نظرا لوجود عجز في طاقة النقل السياحي،مشيرا إلي وجود أزمة ستظهر مع عودة السياحة لمعدلات عام 2010، في ظل عجز في الإعداد الموجودة .

وكشف نادر عباد، عضو مجلس إدارة الغرفة، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم الأربعاء،  أن هناك عجز بنحو  1700مركبة سياحية في حالة الرجوع لمعدلات السياحية التي تحققت في 2010، قائلا إن هناك مشكلة في توفير مبالغ لشراء أتوبيس سياحي جديد حيث يصل السعر لـ 3.6مليون جنيه.

وقال “عياد” أن عدد الأتوبيسات السياحية المتاح الآن يقدر بـ  446 أتوبيس ، و 501 ميني باص، ونحو  3226 ميكروباص سياحي، مشيرا إلي أن عدد مقاعد النقل السياحي في مصر 39 ألف مقعد فقط، ولا تكفي لاستيعاب الحركة السياحية.

وأضاف أن الاجتماع الذى عقد بلجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ، ناقش الفجوة التى يشهدها قطاع النقل السياحى ، ومدى ضرورى فتح باب الاستيراد للمركبات المستعملة بحد أقصى 5 سنوات ، مشيرا إلى أنه وجد تفهما ودعما من جانب أعضاء لجنة السياحة بالبرلمان.

ومن جانب آخر قالت ريم فوزي، عضو مجلس إدارة الغرفة أن عدد السائقين المسجلين بالوزارة يبلغ 5 آلاف سائقا، وأن هناك فجوة بين عدد السائقين السياحين المطلوبين والعدد الموجود حاليا تقدر بـ15 ألف سائق  وأن هناك أزمة فى تسرب العمالة، مشيرة إلي أن الغرفة تطالبت الاستفادة من قانون النقل الخاص والذي يطبق علي شركات النقل الذكي( اوبر وكريم) ، حيث يخضع لهذا القانون شركات السياحة ويمكنها بالمثل الاستعانة بالأفراد من الذين لديهم رخصة قائد خاص وذلك لقيادة الليموزين السياحي، علي أن يتم عمل دورات تدريبية للسائقين العاملين في المجال لقيادة أتوبيسات النقل السياحي.

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا 1

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا

كتب – أحمد رزق : بدأت هيئة تنشيط السياحة الترويج لمسار العائلة المقدسة بالتزامن مع …