الرئيسية / سياحة عالمية / فاتورة أضواء الكريسماس تصدم أمريكية ثم تداعب أحلامها
صورة أرشفية لأضواء الكريسماس

فاتورة أضواء الكريسماس تصدم أمريكية ثم تداعب أحلامها

كتبت – دعاء سمير:

تشهد الولايات المتحدة و أوربا خلال شهري نوفمبر و ديسمبر معدل استهلاك مرتفعة في فواتير الكهرباء ، نتيجة لإضاءة شجرة الكريسماس ، و أضواء الزينة المرتبطة بالاحتفالات ، ومن هنا بدأت صدمة ” ماري هورومانسكي” ، و هي سيدة في العقد السادس من عمرها ، عندما تلقت فاتورة استهلاك الكهرباء ، و جاءت قيمتها 284 مليار دولار .

و كشفت صحيفة “واشطن بوست” أن سبب قيمة الفاتورة هو الأضواء و الزينة التي استخدمتها خلال موسم أعياد الميلاد (نوفمبر – ديسمبر).

وأكدت الصحيفة على لسان “هورومانسكي” أنها بعد أن استعادت وعيها من الصدمة، طلبت من نجلها التحقق من الأمر من خلال إرسال بيان توضيحي لوزارة الطاقة الأمريكية، وجاء الرد بالاعتذار كون الفاتورة المرسلة كانت بالخطأ، وأن قيمتها فقط 284 دولار .

وقالت  “هورومانسكي” في حوارها مع “واشنطن بوست” بعد أن انتشرت قصتها بالعديد من الصحف الكبرى، إن أول ما فكرت به حين قرأت هذا الرقم الضخم، هو ما كان يمكن أن تشتريه إذا كانت تملك هذا المبلغ، وقامت الصحيفة الأمريكية بوضع قائمة لها بما كان يمكن أن تشتريه مقابل 284 مليار دولار، ومن ضمن هذه القائمة شبكة تليفزيون “نتفليكس” الأمريكية العملاقة وطائرة ركاب “بوينج” ضخمة ودفع الديون القومية لكل من دولة فينزويلا ونيجيريا وبيرو وأيسلندا مجتمعة

شاهد أيضاً

استمرار إغلاق الفنادق والمطاعم فى النمسا حتى 6 يناير المقبل

استمرار إغلاق الفنادق والمطاعم فى النمسا حتى 6 يناير المقبل

توريزم ديلى نيوز – وكالات : قالت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء إنها سوف تبقى على الفنادق …