الرئيسية / فنادق و منتجعات / 80 % إشغالات فنادق أسوان..وزيارة ملكة بلجيكا الأهم فى 2018
الملكة ماتيلد دوقة برابانت

80 % إشغالات فنادق أسوان..وزيارة ملكة بلجيكا الأهم فى 2018

كتب – أحمد رزق

أكد خيري محمد على رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، زيادة إشغالات الفنادق بأسوان إلى أكثر من 80% متوقعاً وصولها إلى أكثر من ذلك خلال اليومين القادمين .

أضاف فى تصريحات خاصة لـ “توريزم ديلى نيوز” إن زيارة الملكة ماتيلد دوقة برابانت، زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، إلى مدينة أسوان تعد الأفضل للمدينة وللسياحة عموما خلال 2018، موضحا أنها قامت برحلة نيلية اليوم من أسوان إلى الأقصر وقضت الليلة الماضية فى فندق كتراكت أسوان , من المقرر أن تقضي هي وأفراد عائلتها أعياد رأس السنة في الأقصر.

ودعا خيري  إلى ضرورة استثمار الزيارة عالميا كون توقيتها مهم للغاية، وذلك يأتي تقديرا لجهود الدولة المصرية في استعادة عافيتها من جديد، ورد فعل طيب خاصة بعد حادث تفجير أتوبيس المريوطية .

وأوضح أن الملكة زارت معبد فيلة والصوت والضوء والسد العالي وجاري استكال باقي برناج الزيارة، وهو ما يحدث رواجا سياحيا كبيرا للسياحة المصرية عموما وأسوان على وجه الخصوص ولها اعتبارات كبيرة لدى السائحين.

ووصلت الملكة ماتيلد دوقة برابانت، زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، الخميس الماضي، إلى أسوان، في زيارة سياحية تستغرق 3 أيام، برفقة عدد من أفراد الأسرة المالكة، للاحتفال بأعياد رأس السنة في فندق عائم للتوجه إلى محافظة الأقصر لاستكمال رحلتها السياحية.

وجاءت الملكة وأفراد عائلتها، عبر رحلة طيران شارتر إلى مطار أسوان مباشرة، ثم توجهوا إلى مقر الإقامة، وشمل برنامج زيارات الملكة في أسوان يشمل معبد فيله والسد العالي والمسلة الناقصة ومعبد كوم أمبو ومعبد إدفو.

وواصلت الملكة ماتيلد، دوقة برابانت، زوجة الملك فيليب ملك بلجيكا، برنامج رحلتها السياحية إلى محافظة أسوان، والتي قامت خلالها بزيارة معبد فيلة والسد العالي والمسلة الناقصة، وتجولت في قرية غرب سهيل السياحية.

شاهد أيضاً

مرسي علم للسياحة تنذر بست البحر الأحمر بفسخ عقد إدارة إحدى القرى السياحية 

مرسي علم للسياحة تنذر بست البحر الأحمر بفسخ عقد إدارة إحدى القرى السياحية 

كتبت-سها ممدوح: قالت شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، إن شركة بست البحر الأحمر قامت …