الرئيسية / سياحة عالمية / 9 نصائح قبل السفر إلى أوكرانيا و4 مقاصد يجب زيارتها
مناظر لا يمكن ان تنمحى من خيالك

9 نصائح قبل السفر إلى أوكرانيا و4 مقاصد يجب زيارتها

كتب – أحمد رزق :

السفر إلى أوكرانيا في رحلة سياحية أو حتى رحلة عمل تقليدية، تجربة ممتعة للغاية، فهناك ستجد الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، وتتنوع ما بين المدن الحديثة التي لا تقل جمالًا عن غيرها من المدن الأوروبية الأخرى، ومجموعة رائعة من المناطق الطبيعية الخلابة والشواطئ الرائعة، كما ستجد أيضًا مجموعة رائعة من المعالم التاريخية والمعمارية الرائعة التي تستحق الزيارة، ولكن قبل السفر إلى أوكرانيا عليك أن تتعرف على المزيد عن الحياة في أوكرانيا وأفضل وجهاتها السياحية وأفضل أماكن تناول الطعام والشراب، وأهم المحاذير التي قد تثير استياء السكان المحليين هناك أو توقعك في مشكلات مع القانون ,ونقدّم مجموعة من أهم النصائح قبل السفر إلى أوكرانيا :

تراث حضارى رائع

احرص على زيارة الوجهات السياحية الشهيرة في أوكرانيا: ويمكنك أن تجدها في المدن السياحية الأكثر شهرة في أوكرانيا وهي العاصمة الأوكرانية كييف، لفيف وهي المدينة الأكثر شهرة في منطقة أوكرانيا الغربية، هناك أيضًا مدينة أوديسا التي توصف بأنها جوهرة جنوب البلاد وتعد واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في البلاد.

  • استعن بدليل سياحي:

ستساعدك الجولات السياحية الخاصة في أوكرانيا على التعرف على الكثير من مناطق الجذب الرائعة في أوكرانيا، والتي لا يعرف بشأنها سوى السكان المحليين، كما أن تكلفة الاستعانة بدليل سياحي منخفضة إلى حد كبير.

  • استخدم مترو الأنفاق:

يعتبر استخدام شبكة مترو الأنفاق في أوكرانيا وتحديدًا في كييف، واحدًا من أفضل خيارات التنقل في المدينة فهو غير مكلف وسريع، كما أنه أفضل من وسائل النقل العامة الأخرى في المدينة ويعد بديلًا رائعًا لسيارات الأجرة.

  • قم برحلة تسوّق في أيام الأحد:

ستجد أن المحال التجارية أو الأسواق في أوكرانيا لا تغلق أبوابها في يوم الأحد، على العكس من معظم الدول الأوروبية ولذلك يعد يوم الأحد يوم مثالي للتسوق في أوكرانيا، وهو ما ينطبق أيضًا على أيام السبت، وبقية أيام الأسبوع فيما عدا يوم الإثنين الذي يعد بمثابة يوم عطلة.

  • استخدم العملات النقدية المحلية:

العملة النقدية المحلية المستخدمة في أوكرانيا حاليًا هي هريفنا أوكرانية وقيمتها منخفضة للغاية بالمقارنة بالدولار الأمريكي حتى أن 2500 هريفنا أوكرانية تعادل 100 دولار أميركي، لذلك يمكنك أن تحصل على رحلة سياحية مريحة في أوكرانيا بأقل النفقات، ولكن بشرط أن يكون متوفر لديك ما يكفي من العملات النقدية المحلية.

  • التوقيت في أوكرانيا يتغير مرتين سنويًا:

يسبق التوقيت المحلي في أوكرانيا توقيت غرينيتش بساعتين فقط ولكنه يتغير مرتين في العام إلى توقيت صيفي وتوقيت شتوي، ويعود هذا التقليد إلى عام 1981 خلال فترة الحكم السوفيتي للبلاد وتم ابتداع هذه التقليد لضمان توزيع متساو للكهرباء خلال ساعات النهار، وبالرغم من انتهاء السيطرة السوفييتية على البلاد إلا أن تقليد تغيير الساعة مرتين في أوكرانيا ظل باقيا حتى هذه اللحظة.

  • احرص على تجربة الأطعمة المحلية:

يعتبر أحد أهم الأشياء التي عليك القيام بها خلال رحلتك في أوكرانيا حيث تتميز الأطعمة الأوكرانية بأنها كثيرة ومتنوعة للغاية، وتتناسب مع مختلف الأذواق، والأفضل من ذلك أنها متوفرة للبيع بكميات أو حصص كبيرة وبأسعار جيدة.

  • تجنب شرب الماء من الصنبور في أوكرانيا:

يحتوي على نسبة مرتفعة للغاية من الكلورين تجعله غير صالح للشرب أو للاستخدام في إعداد الطعام، لذلك غالبًا ما يقتصر استخدامه في أوكرانيا على الاستحمام والغسل وغيرها من الأغراض المنزلية الأخرى.

  • تجنب التقاط الصور في الأماكن المحظورة:

وتشمل المطارات، ومترو الأنفاق في كييف والمواقع العسكرية، تذكر أيضا أن تقوم بالاستئذان أولا قبل تصوير السكان المحليين، وخاصة إذا كانوا من كبار السن الذين غالبا ما يميلون للشك في الأجانب.

  • احرص على حفظ أو تدوين الأرقام المهمة في أوكرانيا:

وتشمل رقم سفارة أو قنصلية بلادك في أوكرانيا للاستعانة بها عند الحاجة لذلك، رقم مكتب معلومات الأجانب في كييف 1610، رقم خدمة الإسعاف في كييف 103، رقم شرطة النجدة في كييف 102، رقم خدمة الإطفاء في كييف 101.

 

شاهد أيضاً

الصين تؤسس مركزاً وطنياً للبحوث الأثرية

الصين تؤسس مركزاً وطنياً للبحوث الأثرية

وكالات: أعلنت الصين يوم الاثنين تأسيس مركز وطني للبحوث الأثرية تابع للهيئة الوطنية للتراث الثقافي، …