الرئيسية / سياحة عالمية / 5 أماكن لركوب منطاد الهواء الساخن حول العالم

5 أماكن لركوب منطاد الهواء الساخن حول العالم

كتبت – مروة الشريف :

لعشاق المغامرات السياحية، في العالم نقدم لك 5 أماكن لركوب منطاد الهواء الساخن، والمتعة بإطلالات شاملة على مناظر طبيعية خلابة.

1. حديقة “سيرينجيتي” الوطنية

في هذه الحديقة في تنزانيا، يمكن للزائر استكشاف حياة الأسود وأفراس الأنهر والزرافات، التي تتجول عبر السهول المنتشرة في الأكاسيا.

 ولا تكتمل الزيارة من دون تجربة ركوب منطاد الهواء الساخن، وذلك في إحدى الرحلات المنظمة التي تغادر من ثلاثة مواقع استراتيجية في هذه الحديقة الوطنية الرئيسة.

 2. كابادوكيا

تُعتبر منطقة كابادوكيا التركية، من المواقع السياحية الأكثر شعبيَّةً في العالم لركوب منطاد الهواء الساخن.

وكابادوكيا، إحدى الأماكن القليلة في العالم، التي يمكن للسائح ركوب المنطاد على مدار العام تقريبًا، فالرحلات لا تتوقف خلال الشتاء، وتقدِّم للـ سائح فرصة مشاهدة معالم المنطقة من علوًّ يصل إلى 975 مترًا في الهواء، لا سيَّما أعمدة الحجر الجيري، والصروح الدينية، والمساكن الجوفية المحفورة في الصخر.

 3. وادي نابا

يمكن للسائح التوقف وادي نابا بـ كاليفورنيا، بغية تناول الطعام والاستمتاع بالمنطقة من منظور مختلف تمامًا، أي على متن رحلة بالمنطاد. يقلع المنطاد من إحدى النقاط الثلاث الآتية: يونتفيل ووادي بوب  وباراديسا، وفقًا للظروف الجوية، ما يوفِّر مناظر بانورامية على مزارع الكروم والتلال، فضلًا عن رؤية واضحة لجبل “سانت هيلينا” في الشمال، وجبال “ماياكاماس” إلى الغرب، حتى “سان فرانسيسكو” في الجنوب الغربي.

4. سوسوسفلي

سوسوسفلي، أو المجموعة الأطول من الكثبان الرملية في العالم، تقع في صحراء ناميبيا.

وعند زيارة هذا الموقع، لا يمكن تفويت فرصة ركوب المنطاد، والاستمتاع بمناظر طبيعية مُلوَّنة بالأحمر والبرتقالي، وتتخللها جذوع الأشجار العارية ، وتحيط بها سماء زرقاء نقية.

5. “شاتو دو أوكس”

تعود قرى “شاتو دو أوكس” إلى القرون الوسطى، وتحيط بها جبال الألب السويسرية، وتتوافر المناطيد، مع الإشارة إلى أن هذه التجربة هي الأكثر روعة في ذروة الشتاء في أواخر يناير/ كانون الثاني، وهو الوقت الذي تستضيف فيه المنطقة أسبوع بالون الهواء الساخن الدولي.

شاهد أيضاً

غداً .. انطلاق قمة مستقبل الضيافة وأسبوع السفر والسياحة بأبوظبي

توقعات باستقطاب الإمارات 28.5 مليون سائح هذا العام

كتبت- سها ممدوح: توقعت شركة بي.إم.آي للأبحاث التابعة لفيتش سوليوشنز نمو السياحة الوافدة إلى الإمارات …