الرئيسية / سياحة عالمية / اهتمام جورجى متزايد بالسياحة الدينية الأردنية

اهتمام جورجى متزايد بالسياحة الدينية الأردنية

 توريزم ديلى نيوز – وكالات :

أكد السفير الجورجي في عمان زازا كانديلاكي، اهتمام جورجيا بالسياحة الدينية في الأردن.

وقال السفير في تصريحات صحفية بمقر السفارة في عمان أن الأردن وجورجيا يحتفلان هذا العام بمرور 25 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، مؤكدا العلاقة المتميزة التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

وأشار السفير الجورجي، إلى أن السياحة البينية بين البلدين تشهد نموا وتطورا وان أعداد السياح الأردنيين الذاهبين إلى جورجيا في ازدياد، مبينا انه يبذل جهودا لإعادة تشغيل رحلات الطيران المباشرة بين البلدين.

وأفاد، بان لدى جورجيا العديد من العوامل المشتركة مع الأردن التي تتطلب منا العمل على المزيد من تعزيز وتمتين العلاقات القائمة بين البلدين، لافتا إلى أهمية الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى جورجيا، والمباحثات التي أجراها مع الرئيس الجورجي وكبار المسئولين.

وقال السفير إن جورجيا أعطت هذا العام ولأول مرة منحة دراسية كاملة لطالب أردني في أهم الجامعات الجورجية وسيتم زيادة أعداد هذه البعثات في المستقبل.

وحول الشأن الاقتصادي، قال السفير انه يمكن زيادة حجم التجارة البينية المتواضعة بين البلدين خاصة في مجال الزراعة واللحوم، داعيا إلى أهمية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والبدء بعقد منتدى أعمال تجاري واقتصادي أردني جورجي كخطوة أولى لتفعيل هذه الاتفاقيات وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وبين أن البلدين في علاقاتهما الخارجية يدعمان بعضمها البعض في المحافل والمنظمات الدولية.

وأكد السفير، أن هناك تعاونا مشتركا بين الأردن وجورجيا في مجال مكافحة الإرهاب وسيتم تنظيم اجتماعات في المستقبل القريب لبحث هذا التعاون.

وهنأ السفير الجورجي الأردن قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، مشيدا بمسيرة التنمية والانجازات والإصلاحات التي حققها الأردن في مختلف الميادين.

شاهد أيضاً

“قرع الطبول” ينعش السياحة في قرية شيتانغ الصينية

وكالات: في اليوم الـ15 من مايو الجاري، في سوق العلوم الاجتماعية في مدينة ونلينغ، بتايتشو، …