الرئيسية / توريزم نيوز / شرطة السياحة تكثيف الخدمات فى محيط المناطق الأثرية ..استعداداً للعيد
شرطة السياحة تكثف من تواجدها بالمناطق الأثرية

شرطة السياحة تكثيف الخدمات فى محيط المناطق الأثرية ..استعداداً للعيد

كتبت – مروة السيد :

أعلنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار حالة استنفار أمنى استعدادا لتأمين احتفالات المصرين بعيد الفطر المبارك..وقال مصدر بالإدارة إنه تم التشديد على القوات بتنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة لتأمين احتفالات المصريين.

وأكد المصدر، فى تصريحات صحفية أن الإدارة تعتمد فى خطتها على التنسيق الكامل مع مديريات الأمن ونشر قوات التدخل السريع فى محيط الحدائق والمتاحف ومنطقة الأهرامات وجميع المناطق الأثرية، بالإضافة إلى انتشار من قبل الشرطة النسائية لتأمين السيدات.

وأضاف أنه لا تهاون مع أى شخص يحاول تعكير صفو احتفالات المصريين، مؤكدا أن جميع المناطق الأثرية والسياحية مؤمنة بالكامل من الداخل والخارج.

وكانت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن بدأت فى تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك وفعاليات كأس الأمم الأفريقية.

تضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بجميع المحاور والمناطق الهامة والحيوية وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع جميع المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن، كما تم تكثيف الخدمات المرورية فى جميع الشوارع ومختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية لتسيير حركة المرور.

وفى إطار حرص الوزارة على تطوير مستوى الأداء الأمنى لا سيما فى المجالات التى تمس حياة المواطنين والتى من بينها المرور، فقد انتهجت أسلوبًا جديدًا لمواجهة مشكلة المرور من خلال إلحاق عدد من المجندين من حملة المؤهلات العليا للعمل بإدارات مرور “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية” بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المرورية المقدمة للمواطن، والمساهمة فى تيسير الحركة المرورية خلال فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك عقب تلقيهم الدورات التدريبية التى تمكنهم من القيام بالمهام المنوطة بهم فى تحقيق الانضباط المرورى ومعاونة المواطنين، وقد تم دعمهم بالآليات الحديثة التى تمكنهم من سرعة الانتقال والعمل على تحقيق السيولة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

وقام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بجميع المحافظات بالمرور على الخدمات الأمنية وعقد لقاءات مع القوات، والتأكيد على الالتزام باليقظة التامة، وأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى، خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنون بأجواء الاحتفالات، وأهابت بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان، وذلك تنفيذًا لإستراتيجيتها باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعدادًا لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، وفعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

شاهد أيضاً

"المنشآت السياحية" تعقد جمعيتها العمومية العادية 27 ديسمبر المقبل

“المنشآت السياحية” تعقد جمعيتها العمومية العادية 27 ديسمبر المقبل

كتب-قاسم كمال: قرر مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصري، دعوة الجمعية العمومية لاجتماعها …