الرئيسية / قضايا الساعة / نيروبي تتفوق علي القاهرة وتحصد جائزة أفضل وجهة سفر أعمال أفريقية لعام 2019
مدينة نيروبي كينيا

نيروبي تتفوق علي القاهرة وتحصد جائزة أفضل وجهة سفر أعمال أفريقية لعام 2019

كتب- قاسم كمال:

فازت نيروبي على سبع مدن إفريقية هي أكرا (غانا) والقاهرة (مصر) ولاغوس (نيجيريا) وكيب تاون ودوربان وجوهانسبرج وبريتوريا في جنوب إفريقيا لتظهر الفائز، بجائزة أفضل وجهة سفر أعمال رائدة فى أفريقيا ضمن حفل توزيع جوائز السفر العالمية السنوية السادسة والعشرين (World Travel Awards) لعام 2019 الذي أقيم في موريشيوس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب موقع “نيروبي نيوز”، حصل مركز كينياتا الدولي للمؤتمرات (KICC) على جائزة أفضل مكان للاجتماعات والمؤتمرات في أفريقيا في جائزة السفر العالمية السنوية السادسة والعشرين لهذا العام، متفوقا علي مركز مؤتمرات ديربان في جنوب أفريقيا، الذي حصل على اللقب على مدى السنوات التسع الماضية.

وكان من بين المرشحين الآخرين في الفئة مركز القاهرة للمؤتمرات في مصر، ومركز كيب تاون للمؤتمرات في جنوب إفريقيا ، ومركز كيغالي للمؤتمرات في رواندا ، وقصر المؤتمرات بمراكش في المغرب، ومركز ساندتون للمؤتمرات في جنوب إفريقيا.

وفازت كينيا كدولة أيضا بجائزة أفضل وجهة في إفريقيا ، بعد تفوقها على بوتسوانا ومصر وغانا والمغرب وموزمبيق وناميبيا ونيجيريا ورواندا وتنزانيا وأوغندا وزامبيا وجنوب إفريقيا التي فازت بالجائزة في عام 2018.

كما فازت الخطوط الجوية الكينية، الناقل الوطني للبلاد، بجائزتين – شركة الطيران الرائدة في أفريقيا في فئة درجة رجال الأعمال والجائزة الثانية في فئة الدرجة الاقتصادية الرائدة.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اختيار نيروبي كوجهة للمؤتمرات والاجتماعات الرائدة في إفريقيا، حيث فازت بالجائزة في عام 2016.

شاهد أيضاً

شروط جديدة للحصول على دعم تحفيز الطيران من 1يناير .. العناني يعتمد الضوابط

شروط جديدة للحصول على دعم تحفيز الطيران من 1يناير .. العناني يعتمد الضوابط

كتبت – مروة السيد : كشفت ضوابط برنامج تحفيز الطيران السياحي الوافد من الخارج عن …