الرئيسية / توريزم نيوز / المحتفلون بالعيد ينعشون فنادق الغردقة.. وغرف عمليات لمواجهة الطوارئ
إقبال على الشواطئ العامة والسفارى.. وزحام بالممشى السياحي

المحتفلون بالعيد ينعشون فنادق الغردقة.. وغرف عمليات لمواجهة الطوارئ

كتبت – سها ممدوح :

فتحت الشواطئ العامة والمتنزهات بالبحر الأحمر أبوابها لاستقبال المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وسط تواجد أمني مكثف وغرف عمليات متصلة بجميع المناطق بالمحافظة لحل أي مشكلات تواجه المواطنين خلال احتفالاتهم.. وأكد أيمن بحراوى، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن نسب الإشغال الحجوزات بالفنادق بلغت مايزيد عن ٩٠%

.واستقبلت الشواطئ العامة بالمحافظة مئات المواطنين فى ثانى أيام العيد بجانب خروج عشرات الأسر والعائلات إلى الممشى السياحى، حيث شهدت مدينة الغردقة خروج المواطنين إلى الشواطئ العامة ونادى الرياضات البحرية والنادى الاجتماعى وسط إجراءات أمنية مشددة.

وكانت أغلب حجوزات الفنادق السياحية تعدت 90%، خاصة مع تزامن إجازات العيد مع إجازات المدارس، الأمر الذي تسبب في رواج فى جميع الأنشطة البحرية والسفارى.

وساهمت السياحة الداخلية بشكل كبير فى انتعاش السياحة بنسبة كبيرة، وبالأخص الداخلية، وذلك لتزامن إجازات الصيف مع العيد، كما تقدم الفنادق والقرى السياحية بالبحر الأحمر تسهيلات وتخفيضات وعروض لزيادة نسب الأشغال بالفنادق، وتتنافس في تقديم الحفلات وتنظيم رحلات للجزر والسفارى لاستمرار انتعاش السياحة.

وتمتلك محافظة البحر الأحمر 278 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا تحوي أكثر من 83 ألف غرفة سياحية، تحظى مدينة الغردقة بمعظمها والتي تعتبر من أكثر مدن مصر استقبالا للوافدين في الأعياد والمناسبات الرسمية، حيث الشواطئ والرحلات السياحية البحرية والسفاري والبرامج الترفيهية المتنوعة والحفلات في بعض الفنادق.

وتختلف أسعار الفنادق حسب تصنيفها السياحي، وتبدأ من 2000 جنيه للغرفة المزدوجة في الليلة، وتصل في فنادق السبعة نجوم إلى 13 ألف جنيه في الليلة.

كان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، وجه بزيادة أعداد المنقذين بجميع الشواطئ العامة والأندية الشاطئية ونشر وتعزيز الخدمات الأمنية بجميع المتنزهات مع تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة، لمتابعة الاحتفالات وتكليف رؤساء المدن بالتواجد والمرور الميداني على جميع أماكن التنزه وحل المشاكل أمام المواطنين وتوفير سبل الراحة لاستمتاع المواطنين بأيام العيد.

 

 

شاهد أيضاً

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا 1

تنشيط السياحة تبدأ الترويج لمسار العائلة المقدسة .. رفع كفاءة نقاط المنيا

كتب – أحمد رزق : بدأت هيئة تنشيط السياحة الترويج لمسار العائلة المقدسة بالتزامن مع …