الرئيسية / تكنوترافيل / مطار “هيثرو” يسمح للركاب بإبقاء أجهزة الكمبيوتر والسوائل على الطائرة
مطار هيثرو بلندن

مطار “هيثرو” يسمح للركاب بإبقاء أجهزة الكمبيوتر والسوائل على الطائرة

ترجمة – أميرة أحمد:

أعلن مطار هيثرو بلندن عن خطته لتركيب ماسحات ضوئية متطورة تمكن المسافرين من إصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة والسوائل معهم على الطائرة فى حقائبهم الشخصية.

وقالت صحيفة “الإندبندنت”، إن التقنية الجديدة تبلغ تكلفتها 50 مليون جنيه إسترليني، وهى عبارة عن معدات أمنية للتصوير المقطعي (CT) ، والتي تعرض صورة ثلاثية الأبعاد لمحتويات الأمتعة اليدوية للركاب، وسيتم نشرها في جميع المطارات بحلول عام 2022.

وهذه الخطوة سوف تقضي على حاجة المسافرين لوضع سوائلهم في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق، مما يقلل من كمية البلاستيك المستخدمة في المطار، ومن المتوقع أن تساعد الماسحات الضوئية الجديدة تحقيق العامل الأمنى بطريقة أكثر قوة وفعالية، وتسريع تجربة “تحويل الرحلة عبر المطار”.

ويعتبر مطار هيثرو هو أول مطار بريطاني يجرب هذه التقنية، والذى يعمل مع وزارة النقل لمساعدة المطارات الأخرى في جميع أنحاء البلاد على تنفيذ تجاربها الخاصة في الأشهر المقبلة.

وقال كريس جارتون مدير عمليات مطار هيثرو، إن هذه المجموعة المتطورة لن تحافظ على سلامة المطار بأحدث التقنيات فحسب، بل ستعني أن الركاب في المستقبل يمكنهم الحفاظ على تركيزهم على مواصلة رحلاتهم وقضاء وقت أقل في الاستعداد للفحص الأمنى.

بينما أشار بارونيس فير وزير الطيران البريطانى إلى أن سلامة الركاب لا تزال على رأس أولوياتهم، وهذا البرنامج يدل على الأهمية الكبيرة التي يتم إعطائها لعامل الأمن، وأضاف أن هذه المعدات الجديدة المبتكرة ستضمن أن يستمر مطار هيثرو في توفير تجربة سفر آمنة وسلسة للمسافرين.

وتستخدم الماسحات الضوئية بالفعل في العديد من المطارات الأمريكية، بما في ذلك مطار “هارتسفيلد جاكسون” بأتلانتا، و “أوهار” بشيكاغو.

شاهد أيضاً

هواوي تكشف عن هاتف يقيس درجة حرارة الجسم للكشف عن تداعيات كورونا

هواوي تكشف عن هاتف يقيس درجة حرارة الجسم للكشف عن تداعيات كورونا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : سجلت شركة هواوي الصينية براءة اختراع جديدة، تتعلق بقياس درجة …