الرئيسية / قضايا الساعة / موقع هيئة تنشيط السياحة “فضيحة”.. يتحدث 14 لغة وآخر فعالية منذ 6 أشهر
وزارة السياحة تلغي رسوم تكرار العمرة
الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى

موقع هيئة تنشيط السياحة “فضيحة”.. يتحدث 14 لغة وآخر فعالية منذ 6 أشهر

الموقع غاب عن كافة الفعاليات السياحية خلال الفترة الماضية

البطولة الأفريقية علي الأبواب والفعاليات توقفت عند كأس العالم .. والهيئة غارقة فى الهيكلة

كتب- قاسم كمال:

لم تترك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مناسبة إلا وتحدثت عن الحلول الرقمية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الترويج وتنشيط السياحة الوافدة لمصر؛ وفقا لما يتضمنه برنامج الإصلاح الهيكلي للوزارة؛ فهل هيئة تنشيط السياحة لها رأى آخر؟

فى منتصف مايو الماضي، كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة، بضرورة الاهتمام الشديد بتحديث المواقع الإلكترونية لكافة الوزارات، وكذا مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

صورة لموقع هيئة تنشيط السياحة وأخر فعالية كانت الترويج لكأس العالم

ومع اقتراب انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يونيو المقبل، كان لزاما على وزارة السياحة الإعلان عن خطتها الترويجية لمصر خلال البطولة؛ فهل فعلت؟

فى نهاية مايو الماضي وقعت وزارة السياحة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة عقدا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” لتكون راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم لعام 2019.

ويتيح البروتوكول لوزارة السياحة استخدام صور اللاعبين و”فيديوهات” وصور زيارتهم للمناطق السياحية والأثرية على منصات الترويج المختلفة الخاصة بالوزارة، بحسب تصريحات سابقة للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

كما يعطي الحق للوزارة في وضع شعار Egypt where it all begins، ورابط موقع الهيئة علي موقع الاتحاد الإفريقي ” الكاف”.

كما يسمح لها باستخدام شعار الكاف على كل وسائل الدعاية الخاصة بها، ووضع شعار الهيئة في المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمباريات وأية أحداث مصاحبة للبطولة، واستخدام لوحات الإعلانات في الملاعب التي تقام فيها المباريات كمنصات إعلانية للهيئة لعرض المواد الترويجية للتسويق لمصر لمدة دقيقة ونصف في كل شوط، بحسب تصريحات سابقة لرئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف؛ لكن السؤال كيف يبدو موقع هيئة تنشيط السياحة الذي سيوضع علي موقع “الكاف”؟

موقع هيئة تنشيط السياحة المترجم إلي 14 لغة والذي يضم أقسام هي (أين يمكن أن تذهب؟ ماذا يمكن أن تفعله؟، خبرات، القصص، فعاليات، تخطيط الزيارات، كأس العالم)؛ كانت آخر فعالياته المعرض الدولى الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2018”  فى 3 ديسمبر العام الماضي.، أي منذ نحو 6 أشهر.

كما يعرض الموقع أسعار مخفضة لمدينة أسوان حيث تضمن برنامج حجز جولة اليوم الكامل لزيارة الأماكن الأثرية مثل معبد فيلة والسد العالي والمسلة الناقصة مقابل مبلغ يتراوح بين 36 يورو و58 يورو، وتتضمن هذه الباقة عادة التنقلات والمرشدين المحليين.

كما حدد أسعار تذاكر الدخول إلى بعض المواقع الأثرية أبرزها: معبد أبو سمبل (6 يورو), عرض الصوت والضوء ( 4 يورو), المسلة الناقصة ( 2 يورو), السد العالي ( 2 يورو), معبد فيلة (3 يورو), متحف أسوان (2 يورو)، والذهاب إلى جزيرة إلفنتين من خلال ركوب عبارة عامة مقابل 1 يورو فقط، في حين بلغ سعر الرحلة النهرية بفلوكة تجوب نهر النيل والضفة الغربية 4 يورو تقريبا، أما تناول الطعام النوبي يصل إلى 3 يورو، فى حين تصل تكلفة تناول العشاء في أحد المطاعم الفاخرة نحو 15 يورو، فهل هذه الأسعار لازالت قائمة؟ أم عفا عليها الزمن؟ وهل استيقظ مسؤلو الهيئة من سباتهم؟

ومن المقرر أن تناقش لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي، اليوم الأحد، استعدادات وزارة السياحة لاستغلال كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في مصر، للترويج للسياحة المصرية، فهل هذه الاستعدادات كافية أم قد يكون للبرلمان رأي آخر؟.

 

آخر فعالية وضعتها الهيئة علي موقعها الإلكتروني بتاريخ 3 ديسمبر الماضي
أسعار أسوان على موقع الهيئة

شاهد أيضاً

بعد ظهور لقاحات كورونا.. متى تتعافى المطارات الأوروبية من تداعيات الجائحة؟

بعد ظهور لقاحات كورونا.. متى تتعافى المطارات الأوروبية من تداعيات الجائحة؟

توريزم ديلى نيوز-وكالات: توقع رويال بنك أوف كندا عودة نشاط المطارات الأوروبية إلى 90% من …