الرئيسية / سياحة عالمية / أعداد السياح الصينيين إلى مصر تقفز لأكثر من نصف مليون زائر وتوقعات بزيادة
السياحة الصينية فى مصر ..أفاق واسعة للاستثمار

أعداد السياح الصينيين إلى مصر تقفز لأكثر من نصف مليون زائر وتوقعات بزيادة

توريزم ديلى نيوز – سها ممدوح – وكالات :

قال شي يوين المستشار الثقافي الصيني في مصر، إنه من المتوقع زيادة عدد السياح الصينيين الذين يزورون مصر خلال السنوات المقبلة مع تزايد العلاقات بين البلدين.

وتابع خلال حواره مع وكالة “شينخوا” الصينية، “زار ما يقرب من نصف مليون سائح صيني مصر خلال عام 2018، مقابل 300 ألف فقط في 2017، وهو ما يعد قفزه كبيرة في عدد السياح الصينيين”.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الصينيين حاجز النصف مليون سائح في مصر خلال العام الجاري.

وأضاف أن هناك جهود كبيرة مبذولة من قبل الحكومة المصرية لتعزيز الاستقرار الأمني والسياسي والقضاء على الإرهاب، خصوصًا في المواقع التراثية، وهو ما شجع المزيد من الصينيين على زيارة مصر.

وأوضح أن مصر بلد سياحي هام للغاية، وما زاد من توهجها الفترة الماضية هو الحوافز الكثيرة التي قدمتها الحكومة لدعم هذا القطاع.

وتابع “آمل أن تطلق الحكومة المصرية مؤتمرات وندوات وإعلانات دولية لدعم قطاع السياحة دوليًا وتحقيق المزيد من النجاح”.

ولفت إلى أن السياح الصينيين يعشقون الآثار المصرية والمواقع التراثية الثقافية، والمعروفة بقوة بين الشعب الصيني الذي لديه حضارة قديمة مماثلة.

وكشف عن اتفاق مصر والصين على تنظيم معرض سياحي في بكين وذلك على المستويات الرسمية كما سيتم انشاء مركز صيني للحفريات في الاقصر، مشيرًا إلى أن الصين بصدد إرسال طلب إلى وزارة الخارجية المصرية للمساعدة في إنهاء إجراءات تأسيس المركز.

وقال “آمل أن نتمكن من رؤية معرض فرعوني قريب، مثل معرض توت عنخ آمون الشهير الموجود في الصين، فالقطاع الأثري هام للغاية لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين”.

شاهد أيضاً

المجر تدرس تخفيف قيود كورونا فى الكريسماس

المجر تدرس تخفيف قيود كورونا فى الكريسماس

وكالات: ذكر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الجمعة أن الحكومة سوف تقرر في 11 …