الرئيسية / سياحة عالمية / وفد يهودى فى جربة..الأصوات الرافضة للتطبيع السياحى مع إسرائيل تتعالى بتونس
السياح اليهود يتوافدون على جربة

وفد يهودى فى جربة..الأصوات الرافضة للتطبيع السياحى مع إسرائيل تتعالى بتونس

توريزم ديلى نيوز – وكالات :

تعالت الأصوات المنتقدة والرافضة لتنامي سياسات التطبيع السياحي التونسي مع الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة بوقف هذه السياسات ومحاكمة المسئولين عنها.

أدان المرصد المغاربي لتجريم التطبيع ودعم المقاومة في تونس، الزيارة التي قام بها وفد صهيوني مؤخرا إلى جزيرة جربة التونسية تحت شعار الحج اليهودي، واعتبر ذلك تطبيعا مضرا بأمن تونس والدول المجاورة لها.

وطالب المرصد بسن قانون يجرم التطبيع مع كيان العدو الصهيوني، وبطرد المسئولين والذين يهددون الأمن الوطني من مختلف الدوائر الحكومية.

وكانت القناة الـ12 الصهيونية قد نشرت مؤخرا تقريرا حول زيارة وفد صهيوني إلى جزيرة جربة التونسية بدعوى”الحج الى كنيس يهودي”.

وانتقد المرصد سلوك وزير السياحة التونسي تجاه ملف التطبيع، وقال:”في تحد غير مسبوق للتونسيين ولشهدائهم من أجل فلسطين ولمنزلة القضية الفلسطينية التي في نفوسهم وفي نضالهم الوطني والقومي فقد تجرأ هذا الوزير الصهيوني على تمكين الوفد السياحي المزعوم من التعرف على بيت الشهيد”أبو جهاد” الكائن بإحدى ضواحي العاصمة التونسية مفجر انتفاضة الحجارة وقائد المقاومة المسلحة التي أقضت مضاجع المحتلين الصهاينة قتلة نساء وأطفال فلسطين ومرتكبي المجازر الوحشية التي ارتكبتها عصاباته الإرهابية ضد شعب فلسطين وضد الشعب العربي عامة وأجبرت الكثير من أبنائه على العيش لاجئين خارج وطنهم وأرض أبائهم وأجدادهم”، وفق البيان.

من جهتها استهجنت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي زيارات وفود صهيونية إلى تونس العربية الأصيلة، وتدنيسها لمنزل القائد الفلسطيني الرمز خليل الوزير (أبو جهاد) الذي اغتالته فيه عصابات الموساد الصهيوني، واعتبرت هذه الزيارات استفزازاً وقحاً لمشاعر أبناء الأمّة كلها، وانتهاكاً صريحاً لدماء شهدائها الذين قالت بأنهم ما زالوا يرتقون إلى العلياء برصاص المحتل.

، أنها تعتبر هذه الزيارات الصهيونية اعتداء صريحاً على تراث تونس الوطني والعربي والإسلامي، وعلى ددماء أبنائها الشهداء على أرض فلسطين.

وكان الاتحاد العام التونسي للشغل، أكبر المنظمات النقابية التونسية، قد كشف النقاب في وقت سابق، عن أن وكالة الأسفار التونسية”تونيزيا باي ترافل” (Tunisia Bay Travel) تنظم منذ أشهر رحلات سياحية إلى الكيان الصهيوني عبر الأردن والقدس المحتلة بالتنسيق مع قوات الاحتلال.

 

شاهد أيضاً

إسبانيا تتحدث عن إنهيار جديد للسياحة بعد كورونا ورعب فى المنتجعات المهجورة

إسبانيا تتحدث عن إنهيار جديد للسياحة بعد كورونا ورعب فى المنتجعات المهجورة

توريزم ديلى نيوز – وكالات : رغم النتائج الكارثية لفيروس كورونا على القطاع السياحي فى …