الرئيسية / توريزم نيوز / “إبراهيم” أعداد متخلفى العمرة ستصل لـ15 ألفاً ..وأحذر من أزمة فى الحج  
المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة

“إبراهيم” أعداد متخلفى العمرة ستصل لـ15 ألفاً ..وأحذر من أزمة فى الحج  

كتبت – ميرفت رشاد:

توقع أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية، بغرفة شركات السياحة، أن يصل عدد المعتمرين الذين تخلفوا عن موعد عودتهم للبلاد والبقاء بالأراضى السعودية حتى موسم الحج ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف معتمر،مرجعا السبب فى ذلك حصولهم على تأشيرات العمرة الإلكترونية والتى تم تنفيذها من خلال ” الوكيل الافتراضى” خارج منظومة السياحة.

وحذر “إبراهيم” فى تصريحات خاصة لـ” توريزم ديلى نيوز” من حدوث أزمة فى موسم الحج المقبل بسبب تخلف هؤلاء المعتمرين، وعودة ظاهرة افتراش الأراضى بالمشاعر المقدسة” منى – عرفات” لعدم وجود مخيمات لهم، وكذلك عدم إدراجهم فى كشوف البعثة الرسمية للحجاج المصريين.

وقال “رئيس لجنة السياحة الدينية” ، إن الإحصائيات الرسمية سجلت خلال عمرة الموسم الأول قبل بداية شهر رمضان تخلف 200 معتمر فقط من إجمالى 400 ألف معتمر تقريبا أدوا المناسك خلال الفترة المذكورة.

وأضاف “إبراهيم” أن عدد تأشيرات العمرة الإلكترونية التى تم تنفيذها عقب تطبيق المملكة العربية السعودية للنظام الجديد بلغ 45 ألف تأشيرة حتى الآن، لافتا إلى أن هناك 3 شركات تنفذ عمرة شوال من “الكوتة” الخاصة بهم فى رمضان والمحددة بـ59 تأشيرة، حيث قامت هذه الشركات بمراجعة ملفات العمرة بوزارة السياحة.

 

شاهد أيضاً

الحكومة تكشف حقيقة بيع منطقة "مثلث ماسبيرو" لمستثمر أجنبى

مدبولي:تطوير الميادين على غرار التحرير .. والرئيس يأمر بالبدء فى التنفيذ 

كتبت – سحر عبد الغني: ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مخططات …