الرئيسية / مسافرون / “الطيران العماني” تهدد شركة “بوينج” بالتعاقد مع “إيرباص” لوقف نزيف الخسائر
الطيران العماني

“الطيران العماني” تهدد شركة “بوينج” بالتعاقد مع “إيرباص” لوقف نزيف الخسائر

ترجمة- أميرة أحمد:

هددت شركة الطيران العماني بالانتقال إلى شركة “إيرباص” للطائرات، وذلك بعد تأريض الطائرة بوينغ “737 ماكس”، وهذه التوسعة جاءت بسبب عدم القدرة على استخدام الجيل الجديد من الطائرات البوينج، وهو ما كان سبب فى التأثير ماليا كبير على شركة الطيران.

ونشر موقع “ترافيل ويكلى” تصريحات عبد العزيز الريسى الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العمانى أثناء قيامه بالإعلان عن زى طاقم الطائرة الجديد في مطار هيثرو، والتى أكد فيها أن خطط الشركة التوسعية لعام 2019 تم تقليصها بشكل كبير نتيجة لتأريض خمس طائرات “737 ماكس”، وعدم تسلم ثلاثة طائرات أخرى كان من المفترض أن تدخل الخدمه هذا العام.

وعانت شركة الطيران من خسائر في الإيرادات وتراجعت حصتها في السوق، لا سيما في سوقها المحلية، بسبب توقف أسطول طائراتها البوينج “737 ماكس”، بينما التقى الريسي مع كبار المسؤولين في بوينغ في مسقط مؤخرًا، والتى وعدت بخطة دعم للطيران العماني سيتم تقديمها قبل بدء معرض باريس للطيران فى 17 يونيو المقبل.

وأكد الريسي أنه إذا لم يسمع ردًا من بوينغ قبل وصوله إلى مطار “لو بورجيه”، فسيتعين عليه المضي قدمًا في لقائه المزمع مع شركة “إيرباص” في معرض الطيران.

وكانت طائرتين من طراز ” 737 ماكس” قد تحطمتا في إندونيسيا وإثيوبيا في أقل من ستة أشهر، وتعمل بوينج على إصلاح البرامج، والتدريب التجريبي من أجل الفوز بشهادة الطائرة لتمكينها من الطيران مرة أخرى، ومع ذلك، لم تحدد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية إطارًا زمنيًا للسماح للطائرة بالطيران مرة أخرى، مما يثير تكهنات بأنها قد تظل خارج الخدمة لبقية العام.

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 37 رحلة بينها جوانزو والمدينة المنورة لنقل 3800 راكب غداً

مصر للطيران تسير 37 رحلة بينها جوانزو والمدينة المنورة لنقل 3800 راكب غداً

كتبت – مروة السيد : تسير الشركة الوطنية مصر للطيران ، غداً الأربعاء 12 ديسمبر، 37 …