الرئيسية / توريزم نيوز / “مستثمرى جنوب سيناء” تشكل لجنة لدراسة قانونية فرض رسوم استغلال الشواطىء
تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء
تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء

“مستثمرى جنوب سيناء” تشكل لجنة لدراسة قانونية فرض رسوم استغلال الشواطىء

كتبت – ميرفت رشاد:

أعلن تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، عن تشكيل لجنة لحل مشكلة الرسوم الجديدة لاستغلال الشواطئ التى طالبت بها محافظة جنوب سيناء، لافتا إلى أن قيمة احتساب المتر تتراوح ما بين  12 إلى 45 جنيه وفقا للموقع الجغرافى لكل فندق ومنتجع سياحى.

وقال “رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء” فى تصريحات خاصة لـ” توريزم ديلى نيوز”،إن اللجنة يرأسها اللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة، وتضم فى عضويتها  كل من أحمد الوصيف بصفته رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وماجد فوزى بصفته رئيس غرفة الفنادق، وجيفارا الجافى رئيس غرفة الفنادق بجنوب سيناء، رئيس مدينة شرم الشيخ  وعدد من المستثمرين .

وأضاف ” مكرم” أن اللجنة تعكف حاليا على دراسة قانونية الرسوم الجديدة ، والفئات التى سيتم التطبيق عليها وفقا لعقود الأراضى، كما ستعمل اللجنة على وضع قيمة عادلة للرسوم حال تطبيقها، حتى لاتزيد من أعباء المستثمرين السياحيين فى الوقت الحالى.

يشار إلى أن الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطىء و الأجهزة المحلية بالمحافظات السياحية أرسلت مخاطبات رسمية تطالب فيها  الفنادق والقرى السياحية بسداد رسوم استغلال الشواطىء أمام فنادقها وبأثر رجعى لمشروعات عمرها أكثر من 20 سنة، وإلاستضطر لاتخاذ الإجراءات القانوينة ضدهم.

شاهد أيضاً

3 وزراء يناقشون الخطة التنفيذية المقترحة للمشروع القومي لتنظيم الأسرة

كتبت-مروة السيد: في إطار تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء لوضع الخطة التنفيذيه للمشروع القومي لتنظيم …