الرئيسية / تجربتي / باعتبارها الأكثر غرابة.. تعرف على حكاية سعاد حمودي مع أكلة الأخطبوط الحي

باعتبارها الأكثر غرابة.. تعرف على حكاية سعاد حمودي مع أكلة الأخطبوط الحي

كتب- محمود قورة:

تصنف العديد من الأكلات أنها الأكثر غرابة فى العالم، ومما يحير الكثير من المسافرين إلى دولة أخرى هو طبيعة وعادات سكان البلدة فى طهي الأطعمة. ومن أغرب الأكلات التى وجدتها سعاد حمودي، ذات الأصول التونسية، هي الأخطبوط والكمار، وهي أكلات تستخرج من البحر وتؤكل ولها مذاق خاص حسب قولها، إلا أن لها العديد من الأضرار، نرصدها فى هذا التقرير:

 

وعن فوائد أكلتي الأخطبوط والكمار قالت سعاد “إنهما من أشهى الأكلات التى يستمتع بهما الإنسان عند تذوقهما، كما أن تونس بها جزيرتان يشتهران بصيده، وهما “جربة وقرقنة”، اللذان يعدان هاتين الأكلتين بطريقة رائعة”.

 

ووصفت حمودي طريقة تذوق تلك الأطعمة بأنهما يحتاجا استخدام الكثير من الأطباق مقارنة بالأطعمة الأخرى، ونظرا لأن الأطعمة من هذا النوع غريبة فإن نظرات الناس تكون غير مألوفة عند تذوقها ولهذا فإن هناك العديد من المطاعم المخصصة لتلك الأطعمة، وتحتاج دائما إلى توفير طهاه مختصين بالعمل فى مثل هذه المطاعم.

 

“وبالإضافة إلى طعم الأخطبوط اللذيذ فإن هناك الكثير من الناس من يتشعر بالتأفف ن هذه الأطعمة إلى أننى أنصح جميع المسافرين إلى تونس أو أي بلد بها أطعمة غريبة، بتجربة تلك الأطعمة وتكوين صورة أفضل لهذه الأكلات الشهيرة والأكثر غرابة” حسب قول سعاد حمودي.

 

 

شاهد أيضاً

حنان شوقي تروج للسياحة المصرية من استراحة السادات بسانت كاترين

حنان شوقي تروج للسياحة المصرية من استراحة السادات بسانت كاترين

كتبت-سها ممدوح: قامت الفنانة المصرية حنان شوقي، اليوم الجمعة، بجولة سياحية بمدينة سانت كاترين، لزيارة …