الرئيسية / مسافرون / “طيران الخليج” تسير 3 رحلات مباشرة من البحرين إلى مطار صلالة أسبوعياً
طيران الخليج يستأنف الرحلات المباشرة من البحرين وإلى مسقط
طيران الخليج

“طيران الخليج” تسير 3 رحلات مباشرة من البحرين إلى مطار صلالة أسبوعياً

كتبت- مروة السيد:

أعلنت شركة طيران الخليج، عن تسيير 3 رحلات مباشرة أسبوعية من العاصمة البحرينية المنامة إلى مطار صلالة، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 14 سبتمبر المقبل، ضمن جدول الرحلات الصيفية مع استعداد المحافظة لاستقبال موسم الخريف السياحي.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة، سالم اليافعي، لا شك أن استئناف هذه الرحلات الموسمية المباشرة لطيران الخليج إلى مطار صلالة يعد حدثا مهما وإضافة كبيرة للحركة الجوية عبر مطار صلالة الذي يشهد نموا جيدا سواء من حيث عدد الرحلات أو عدد المسافرين كل عام.

وأضاف اليافعي، أن وحدة العمليات التجارية وباقي الوحدات المعنية في مطارات عُمان وبالتعاون مع شقيقاتها في المجموعة العمانية للطيران وبالتنسيق مع شركائها الإستراتيجيين دأبت على الترويج لمطار صلالة أسوه بباقي المطارات الـ 6 الأخرى التابعة للشركة من أجل استقطاب الأعمال في هذه المطارات وديمومتها ونعتبر الترحيب بطيران الخليج هذا المساء في مطار صلاله – وهي إحدى أعرق شركات الطيران في المنطقة تتوجيا لهذه الجهود وإشارة إلى المستقبل الذي يعد به مطار صلالة من أجل تقديم خيارات سفر أوسع للمسافرين عبره.

وقال “اليافعي”، إن وجود هذه الرحلات المباشرة لطيران الخليج إلى مطار صلالة سيعزز الحركة السياحية بين محافظة ظفار ومملكة البحرين الأمر الذي يسهل من حركة المسافرين من صلالة إلى مختلف محطات الناقلة الوطنية البحرينية، مشيرا إلى أن طيران الخليج سوف تسير 3  رحلات  أسبوعية إلى مطار صلالة، خلال الفترة من 15 يونيو إلى 14 سبتمبر المقبل، ونتطلع إلى استمرار هذه الرحلات إلى ما بعد موسم الخريف، خاصة وإن شركة طيران الخليج تستقطب مسافرين من مختلف دول العالم، مما يسهم في الترويج لصلالة بشكل خاصة وسلطنة عُمان بشكل عام كوجهة سياحية ثرية. لما تشهده صلالة من نمو في عدد السياح سواء في موسم الخريف أو الموسم السياحي الشتوي للسياح من دول أوروبا.

من جانبه، قال رئيس القطاع التجاري لطيران الخليج فنسينت كوست ، إنه نزولاً عند رغبة عملائنا وتلبية لطلبهم المتزايد، يسعدنا استئناف رحلاتنا إلى صلالة – إحدى أشهر المدن السياحية في المنطقة؛ حيث يفضل العديد من مسافرينا قضاء موسم الصيف في صلالة والاستمتاع بطقسها المعتدل. سوف نتيح الفرصة لمسافرينا لزيارة هذه المدينة الجميلة والاستمتاع بطقسها وطبيعتها الخلابة بواقع ثلاث رحلات أسبوعية بين البحرين وصلالة بدءا من اليوم وحتى منتصف شهر سبتمبر القادم.

جدير بالذكر ان مطار صلالة توج مؤخرا بتصنيف ( مطار فئة 5 نجوم للمطارات الإقليمية) كأول مطار يتوج بهذا التصنيف في هذه الفئة في الشرق الأوسط، ورابع مطار يحصل على هذا التصنيف في العالم في ذات الفئة وذلك خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، والذي أقيم ضمن مؤتمر ومعرض محطات المسافرين الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن.

كما حصد مطار صلالة في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين الذي يعتبر أحد برامج المجلس العالمي للمطارات ” المركز الثامن على مستوى العالم” في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارا على مستوى العالم.

وشهد مطار صلالة ارتفاعا في عدد المسافرين حتى نهاية مارس 2019 بنسبة نمو 2.7 % وبلغ عدد المسافرين 339 ألفا و706 مسافرين سافروا عبر 2774 رحلة طيران بنمو 5.6 % في عدد الرحلات مقارنة مع ذات الفترة من عام 2018.

شاهد أيضاً

تبدأها من القاهرة.. طيران الإمارات تعيد فتح صالاتها في المطارات العالمية

طيران الإمارات تبدأ إعادة فتح صالاتها في المطارات العالمية من القاهرة

توريزم ديلى نيوز- وكالات: أعلنت شركة طيران الإمارات، إعادة فتح صالاتها الخاصة في المطارات العالمية، …