الرئيسية / لايف استايل / أفلام مصرية روجت للسياحة وكانت سبباً في شهرة بعض المقاصد
أفلام سينمائية

أفلام مصرية روجت للسياحة وكانت سبباً في شهرة بعض المقاصد

كتب – محمود السعيد :

قامت بعض الأعمال السينمائية بعمل ترويج كبير لبعض المناطق السياحية من خلال تصوير مشاهد داخل أماكن جديدة في تلك المدن السياحية ونقل سحر وطبيعة تلك الأماكن الخلابة ومن خلال وجود بعض الفنانين الذين يمتلكون شعبية كبيرة جداً ويحبهم عدداً كبيراً من الناس .

فيلم شورت وفانلة وكاب

فيلم “شورت وفانلة وكاب ومدينة شرم الشيخ”

قال من قبل الفنان أحمد السقا خلال تواجده في برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس أن فيلم “شورت وفانلة وكاب” الذي قام بالمشاركة في بطولته وتم تصويره بمدينة “شرم الشيخ” قام بالترويج للسياحة داخل المدينة وأنه كان بمثابة دعايا قوية للمدينة وأن الصخرة التي تم تصوير أحد المشاهد عليها في الفيلم تعد أحد المزارات السياحية حتي الأن .

فيلم شاطيء الغرام

فيلم “شاطيء الغرام” ومدينة “مرسي مطروح”

فيلم مصري تم إنتاجه عام 1950 من إخراج هنري بركات وبطولة “ليلي مراد وحسين صدقي وتحية كاريوكا وصلاح منصور ومحسن سرحان ” تم تصوير أحد المشاهد في شاطيء بمدينة مرسي مطروح وتم تسمية الشاطيء علي إسم الفيلم “شاطيء الغرام” وعندما تقوم بالتوجه الي مرسي مطروح يجب عليك زيارة شاطيء الغرام الذي شهد قصة من أجمل قصص الحب في تاريخ السينما المصرية .

فيلم غرام في الكرنك

فيلم “غرام في الكرنك” و”مدينة الأقصر”.

فيلم سينمائي مصري من إخراج علي رضا تم إنتاجه عام 1967 وهو أول فيلم مصري ملون يقع تحميضه داخل مصر الفيلم من بطولة “فريدة فهمي ومحمود رضا و عبد المنعم إبراهيم ” قام الفيلم بعمل دعاية رائعه لمدينة الأقصر من خلال التصوير داخل المعابد والمتاحف الموجودة هناك وأغنية “الأقصر بلدنا بلد سواح” هي اشهر الأغاني “الفولكلور” المصرية والتي تعبر عن مدينة الأقصر وتم سماعها داخل العديد من البلاد .

فيلم رسالة إلي الوالي

فيلم “رسالة الي الوالي” و “قلعة صلاح الدين الأيوبي”

الفيلم من بطولة عادل إمام ويسرا وعلاء ولى الدين ومصطفى متولى، ويدور فى عام 1807 حين يقرر أعيان مدينة رشيد توجيه رسالة إلى والى مصر “محمد على” ليلحق بإرسال الإمدادات والجيوش لإنقاذ المدينة المحاصرة ويقع والإختيار على حرفوش الذى يمكنه اختراق حصار جيوش الإنجليز.. يذهب حرفوش وفى الطريق يقابل حكيم ينقلة إلى القرن العشرين فيجد نفسة فى عالم متناقض حيث القاهرة الحديثة والقلعة المليئة بالأثار والمعالم السياحية فى منطقة الجمالية، ويتطرق ايضا الى تجار الأثار.. قام الفيلم بنقل العديد من الأماكن المصرية القديمة في العصر الإسلامي والترويج لها .

شاهد أيضاً

ملكات جمال العالم بالغردقة

“لا للتعصب”.. رسالة ملكات جمال العالم لجماهير قطبي الكرة المصرية

كتبت-سها ممدوح: وجهت ملكات السياحة والبيئة رسالة خاصة إلى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وذلك …