الرئيسية / توريزم نيوز / مصر ولبنان يبحثان رفع القيود والمعوقات المفروضة على سفر السياح بين البلدين

مصر ولبنان يبحثان رفع القيود والمعوقات المفروضة على سفر السياح بين البلدين

كتب – أحمد رزق :

عقد ناصر تركي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف السياحية المصرية  إجتماعاً مع وديع كنعان رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني ورئيس لجنة السياحة لبحث رفع كافة القيود المفروضة على السياح بين البلدين ومن بينها اشتراط مبالغ مالية للحصول على تأشيرة السياحة , حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وهم علاء الغمرى و محمد فاروق و يسري السعودي فضلاً عن مجموعة كبيرة من أصحاب شركات السياحة المصرية..كما شارك بالاجتماع نادية عابد عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني.

جانب من الاجتماع
اجتماع الاتحاد المصرى للغرف السياحية مع الوفد اللبنانى
لقطة تذكارية للوفدين

حيث تم طرح عدد من الموضوعات التي من شأنها تقريب وجهات النظر بين الجانبين وذلك لتذليل العقبات وكافة المعوقات أمام تسهيل وتيسير التبادل السياحي بين مصر و لبنان.

ويعد من أهم الموضوعات التي تم طرحها علي طاولة النقاش كيفية العمل على استحداث نظام التأشيرة الإلكترونية للدخول إلي الأراضي اللبنانية وذلك لتجنب حمل المسافر المصري مبالغ نقدية من العملة الأجنبية كشرط لحصوله على تأشيرة دخول لبنان.

وقال وديع كنعان إن القطاع السياحي هو قطاع قائم على العلاقات الدولية، وبالتالي مع الأمن والاستقرار الذي تنعم به مصر و لبنان اليوم، بإمكاننا  أن نتطلع لنحقق الهدف الأكبر وهو السياحة المستدامة.

وقد تم طرح سبل التعاون في مجال النقل السياحي والسياحة الدينية والسياحة العلاجية بين الجانبين ، حيث أكد في هذا الإطار محمد فاروق – عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة المصرية أنه يجب تغيير النظرة القديمة التي كانت تعتبر المواطن المصري قادم إلي لبنان للبحث عن عمل، حيث أن السائح المصري – علي سبيل المثال – أصبح في المرتبة الثالثة كأكثر السائحين الزائرين لدبي.

و انتهي الاجتماع بمجموعة من التوصيات علي رأسها ضرورة تنظيم ورشة عمل تضم أكبر شركات السياحة المصرية واللبنانية للعمل على زيادة حركة التبادل السياحي بين الجانبين.

 

شاهد أيضاً

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يناقش فض التشابكات المالية بين البترول و”الكهرباء” و”الطيران”

كتبت- سها ممدوح: عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة جهود فض …