الرئيسية / توريزم نيوز / شباب “فيسبوك” ينشرون قواعد التعامل مع الأفارقة خلال البطولة
قيسبوك

شباب “فيسبوك” ينشرون قواعد التعامل مع الأفارقة خلال البطولة

كتب – محمود السعيد :

تداول بعض الشباب علي موقع “فيسبوك منشوراً موضحاً فيه كيفية التعامل مع الجماهير الإفريقية في الشوارع المصرية وعدم تعريضهم للمضايقة أو أي نوع من أنواع العنصرية ومعاملتهم بشكل جيد كسياح “أوروبا” و”أمركيا”.

جاء في المنشور الذي كتب بعامية نصاً “بما إن فاضل اقل من أسبوعين على بدء كاس الأمم الإفريقية .. ف أحب الفت نظر البعض لنقطة مهمة .. ألا وهى أن الشوارع هتكون مليانة بأخواتنا الأفارقة.

لذا .. رأيت إن من واجبي أحيط عناية السادة والسيدات المصريين والمصريات .. أن أخواتنا الأفارقة لا هما “عثمان” البواب ولا هما “زبيدة” الشغالة.

وبطلب من معاليكم تراعوا شعور البنى ادمين .. يعنى صدق أو لا تصدق أنت لما بتقول لواحد يا “شيكولاته او اسمريكا” ف أنت كده بتجرح مشاعره .. بلاش عنصرية الله يخليك.

حاجة كمان .. دول ضيوف فى بلدنا .. يعنى لما تشوفهم فى المواصلات أو فى المدرجات بلاش طبقية وتفضل تبصلهم من فوق لتحت .. تعاملهم باحترام مايقلش عن احترام المواطن الأوروبي والأمريكي”.

منشور “فيسبوك”

جاء في المنشور نصاً “بما ان فاضل اقل من اسبوعين على بدء كاس الامم الافريقية .. ف احب الفت نظر البعض لنقطة مهمة .. الا وهى ان الشوارع هتكون مليانة بأخواتنا الافارقة.

لذا .. رأيت ان من واجبى احيط عناية السادة والسيدات المصريين والمصريات .. أن اخواتنا الافارقة لا هما “عثمان” البواب ولا هما “زبيدة” الشغالة.

وبطلب من معاليكم تراعو شعور البنى ادمين .. يعنى صدق او لا تصدق انت لما بتقول لواحد يا “شيكولاتة او اسمريكا” ف انت كده بتجرح مشاعره .. بلاش عنصرية الله يخليك.

حاجة كمان .. دول ضيوف فى بلدنا .. يعنى لما تشوفهم فى المواصلات او فى المدرجات بلاش طبقية وتفضل تبصلهم من فوق لتحت .. تعاملهم باحترام مايقلش عن احترام المواطن الأوروبي والامريكى”.

شاهد أيضاً

مصر الأولي فى الشرق الأوسط وبالمركز 25 عالمياً فى مرونة التعامل مع كورونا

مصر الأولي فى الشرق الأوسط وبالمركز 25 عالمياً فى مرونة التعامل مع كورونا

كتبت – سها ممدوح : استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء ، …