الرئيسية / قضايا الساعة / “ديلى ميل”: مصر تأمل في تعزيز السياحة من خلال بطولة كأس أفريقيا

“ديلى ميل”: مصر تأمل في تعزيز السياحة من خلال بطولة كأس أفريقيا

ترجمة – أميرة أحمد:

أبرزت الصحف والمواقع العالمية فوز مصر فى أول مباريات كاس الأمم الأفريقية، أمس، على فريق زيمبابوى 1 – صفر ، ونقلت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية تصريحات لاعب الفريق المصرى تريزيجية الذى سجل الهدف، والتي قال فيها إن الفوز كان مهمًا، وليس عدد الأهداف، مضيفا أنهم يحاولون إرضاء المصريين بالفوز باللقب.

وأشارت “ديلى ميل” إلى أنه كان هناك ارتياح من جانب منظمى المباراة بعد انتهائها دون أي مشاكل خطيرة حيث أن مصر تستضيف أول حدث رياضي رئيسي لها منذ ثورة يناير عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك وأدت إلى سنوات من العنف والاضطرابات.

وأبرزت الصحيفة جهود مصر فى وضع خطة أمنية واسعة للبطولة التي تستمر لمدة شهر، حيث أنها أول كأس أفريقية يتم زيادتها من 16 إلى 24 فريقًا، على الرغم مما تواجهه من ضغوط في شبه جزيرة سيناء لمواجهة حوادث الإرهاب.

كما أشارت الصحيفة إلى خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل حفل افتتاح البطولة فى إستاد القاهرة، بالإضافة إلى تفاصيل الحفل المبهر الذي ركز على وضع نموذج للأهرامات، والتي تم إضاءتها بواسطة الليزر والألعاب النارية.

وقالت “ديلى ميل” أن مصر تأمل في جذب انتباه العالم خلال الشهر المقبل على تاريخها الثري، في محاولة لتعزيز صناعة السياحة التي عانت من الاضطرابات.

وأوضحت أن الوحدة بين المصريين ظهرت بقوة داخل إستاد القاهرة الدولي الذي كان ممتلئا تماما، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 75 ألف مشجع، حيث جاءوا جميعا مرتدين ملابس بالألوان الأحمر والأبيض والأسود التى تمثل علم، كما رفعوا ملصقات تحمل صورة اللاعب محمد صلاح.

شاهد أيضاً

العناني ومستثمرو السياحة يبحثون آليات العمل للنجاة من موجة كورونا الثانية

العناني ومستثمرو السياحة يبحثون آليات العمل للنجاة من موجة كورونا الثانية

كتب : أحمد رزق : عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اجتماعاً موسعاً مع …