الرئيسية / توريزم نيوز / ياسر سلطان: انسحاب تراست “متوقع”.. وGIG أبدت استعدادها لضم شركات السياحة
ياسر سلطان عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة

ياسر سلطان: انسحاب تراست “متوقع”.. وGIG أبدت استعدادها لضم شركات السياحة

كتب- محمود قورة:

علق ياسر سلطان، عضو لجنة الطيران بغرفة شركات السياحة سابقا، على قرار انسحاب شركة “تراست” للتأمين من السوق المصري 31 أغسطس المقبل على خلفية أزمة شركات السياحة الثلاث بأنه قرار متوقع ومعروف منذ أزمة شركة “مترو” الشهر الماضي.

وقال سلطان إن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الأياتا” طالب شركات السياحة المختلفة بتفويض شركة بديلة عن شركة “تراست”، والتعامل مع شركات تأمين أخرى أو إرسال خطاب ضمان للاتحاد.

وأضاف عضو لجنة الطيران بغرفة شركات السياحة، أن هناك ترحيبا كبيرا من جانب شركة “جى أي جى GIG” للتأمين، مشيرا إلى أن الشركة أبدت استعدادها لضم كافة الشركات التى كانت تابعة لشركة “تراست”، وذلك حسب المعايير الخاصة بشركة “جي أي جي” وليس بمعايير شركات السياحة المختلفة.

وأوضح أن الاتحاد الدولى للنقل الجوي أعطى مهلة للشركات السياحة لحين البحث عن بديل لشركة “تراست”، مشيرا إلى وجود شركة أخرى تحمل اسمGDI تعمل فى السوق المصري ويمكن اللجوء إليها.

وكان عدد كبير من المصريين العاملين المقيمين بدولة الكويت حجزوا تذاكر الطيران للعودة إلى مصر من خلال شركات تعمل وسيطًا عن طريق الإنترنت، إلا أنهم فوجئوا بإلغاء الحجوزات قبل السفر بساعات عن طريق شركة الحجز في مصر، وتبين لهم عند سؤالهم بالمطار أن الشركة هي التي ألغت الحجز بدون إبداء أسباب لذلك أو إرجاع قيمة التذاكر.

شاهد أيضاً

وصول ملكة جمال مصر للمشاركة فى مسابقة ملكات السياحة والبيئة بالغردقة

وصول ملكة جمال مصر للمشاركة فى مسابقة ملكات السياحة والبيئة بالغردقة

الغردقة – خاص : وصلت اليوم ملكة جمال دولة مصر للمشاركة فى مسابقة ملكات جمال …