الرئيسية / توريزم نيوز / الفهيد: 45% السياحة البينية بين الدول العربية وإستراتيجية جديدة لزيادتها

الفهيد: 45% السياحة البينية بين الدول العربية وإستراتيجية جديدة لزيادتها

كتب – أحمد رزق :

أكد بندر بن فهد الفهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة ، أن السياحة العربية شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الـ3 الماضية، موضحاً أن معدل السياحة البينية بين الدول العربية وصل حاليا إلى نحو 45% وهناك تعاون بين وزراء السياحة العرب لصياغة إستراتيجية سياحية عربية موحدة لزيادة التبادل السياحي بين تلك الدول.

جاء ذلك خلال افتتاح منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية، الذي تستضيفه القاهرة اليوم ويقام تحت رعاية وزارة السياحة، وجامعة الدول العربية بالتنسيق والتعاون مع المنظمة العربية للسياحة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومنظمة العمل الدولية وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

قال بن فهد، إن المنظمة تستهدف أن تجذب الدول العربية أكبر عدد من السياح من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة؛ لامتلاكها كل الإمكانات المؤهلة لذلك، لافتا إلى أن كل شخص من تلك الشريحة يجلب معه ما بين 2 إلى 4 أفراد كمرافقين وهو ما يزيد من الأهمية الاقتصادية لهؤلاء السياح.

أضاف إن السياحة الميسرة التى تهتم بذوى الاحتياجات الخاصة ليست بالأعداد القليلة، حيث يتميز كل سائح بعدد من المرافقين يتراون من 2 إلى 4 لذلك تساهم فى التنمية الاقتصادية، وأكد على أن تكون الندوات والمؤتمرات فى هذا الشأن أكثر فاعلية بتنفيذ التوصيات.

 

شاهد أيضاً

مصر للطيران

“مصر للطيران” تكشف حقيقة تكدس مسافرين بمطار القاهرة

كتبت- سها ممدوح: نفت شركة مصر للطيران، (الناقل الوطني)، ما جرى تداوله بشأن وجود تكدس …